أخبار تركيا المحليةالأرشيف

مدير عام الأناضول: العالم التركي سيصل لمكانة إعلامية محورية

مدير عام الأناضول: العالم التركي سيصل لمكانة إعلامية محورية

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

قال رئيس مجلس إدارة وكالة الأناضول، مديرها العام سردار قره غوز، إن دول العالم التركي في المستقبل ستصبح صاحبة كلمة وتحدد أجنداتها الإعلامية بنفسها.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الاثنين، خلال “القمة الإعلامية لوكالات الأنباء التركية: الوحدة والرؤية المستقبلية في الإعلام”، التي تنظمها وكالة الأناضول في إسطنبول.

وقال قره غوز: “كعالم تركي لن نبقى مستهلكين للأخبار ونعيد استخدام الأخبار المنتجة في وسائل إعلامنا، بل سنؤسس اتحادا ينتج الأخبار المؤثرة ويستخدمها داخل بنية الاتحاد”.

وأضاف أن سبب اجتماعهم في القمة الحالية هو تفعيل تعاون بين أبرز وكالات أنباء دول العالم التركي.

وأعرب عن سعادتهم إزاء استضافة الأناضول فعالية كهذه، لافتاً إلى أن التركية لغة ثرية للغاية ورائجة في منطقة جغرافية واسعة.

وأكد على أهمية اللغة التركية كعامل لتوحيد العالم التركي، كما شدد على أهمية الحاجة لتأسيس اتحاد يضم أبرز وكالات الأنباء في العالم التركي، كوسيلة لإنشاء تعاون أكثر فاعلية على المدى الطويل.

وفي سياق متصل، حذّر قره غوز من أن “التضليل الإعلامي” أكبر خطر يهدد الحاضر والمستقبل القريب.

وأفاد بأن التعاون بين وسائل الإعلام البارزة في العالم التركي سيساهم بتعزيز قدرات دوله لتصدير موقف مشترك حيال التطورات الهامة.

وأعرب عن شكره لوزارة الخارجية التركية، ولرئيس دائرة الاتصال بالرئاسة التركية فخر الدين ألطون، ولرئيس هيئة حكماء منظمة الدول التركية بن علي يلدريم، إزاء دعمهم اتخاذ الخطوات اللازمة بهذا الخصوص.

وشهدت إسطنبول، الاثنين، تأسيس “اتحاد وكالات الأنباء التركية” (ATNA) بمشاركة وكالات من دول العالم التركي، بينها الأناضول.

ووقع وثيقة تأسيس الاتحاد إلى جانب مدير عام الأناضول، رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء الحكومية الأذربيجانية (AZERTAC) وقار علييف، ومدير عام وكالة الأنباء القرغيزية الوطنية (Kabar) ميدربيك شيرميتالييف، ورئيس مجلس إدارة (Qazcontent) الكازاخية بكزات جوسوبوف، ومدير عام وكالة الأنباء الأوزبكية الوطنية (UzA) عبد السعيد كوتشيموف.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى