الأخبار الاقتصاديةالأرشيف

بالأرقام والدلائل.. تركيا الأفضل والأسرع نموًا في أوروبا

بالأرقام والدلائل.. تركيا الأفضل والأسرع نموًا في أوروبا

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

واصلت تركيا، والتي كانت إحدى الدولتين اللتين نمتا بين دول مجموعة العشرين كلها العام الماضي، نجاحها في السباق العالمي الاقتصادي، وذلك من خلال بداية قوية في عام 2021.

وحققت تركيا في الربع الأول من العالم الحالي، نموًا بنسبة 7٪؛ وكانت ثالث أسرع دولة نموًا بعد الصين ومنغوليا.

وقد أعلنت 51 دولة في مختلف أنحاء العالم، عن بيانات الربع الأول من الناتج المحلي الإجمالي حتى الآن.

تركيا تلاحق الصين

وفي سياق متصل، أظهرت البيانات المعلنة، عن أن الصين وفي الربع الأول من العام الحالي، نمت بنسبة 18.3 في المائة، بينما نمت منغوليا بنسبة 15.7 في المائة.

واستطاعت الصين ومنغوليا تحقيق أرقام جيدة، بفضل المواجهة المبكرة لأول موجة كبيرة من وباء كورونا، وذلك في الربع الأول من العام الماضي.

وبحسب التحليلات والدراسات، فإنه من المتوقع أن تحقق تركيا نموًا مميزًا وبأرقام مضاعفة، وذلك في الربع الثاني من العام الحالي.

وحسب البيانات المعلنة مؤخرًا، تعد تركيا، من أسرع الاقتصادات نموًا في أوروبا، وثاني أسرع الاقتصادات نموًا في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، ومجموعة العشرين، بعد الصين.

يشار إلى أن معدل النمو في الولايات المتحدة الأمريكية، والذي يعد اقتصادها أكبر الاقتصادات في العالم، بقي عند 0.4 في المائة.

دول الاتحاد الأوروبي

وعلى صعيد متصل، تبعت دولة إستونيا تركيا بنسبة 5.4 في المائة في أوروبا.

بينما انكمش اقتصاد الاتحاد الأوروبي بشكل عام بنسبة 1.7 في المائة في الربع الأول من العام، حيث أثرت عمليات الإغلاق بسبب الوباء على الاقتصادات الكبرى في أوروبا.

وتقلص الاقتصاد الألماني، المعروف باسم محرك النمو في أوروبا، بنسبة 3.1 في المائة، بينما بلغ الانكماش في المملكة المتحدة 6.1 في المائة.

كما انكمش الاقتصاد في إسبانيا بنسبة 4.3 في المائة وفي إيطاليا بنسبة 1.4 في المائة، في حين نما الاقتصاد الفرنسي بنسبة 1.2 في المائة.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى