الأرشيفالشرق الاوسط

الحوثي: لن نتراجع عن “نصرة” غزة مهما كانت التحديات والنتائج

الحوثي: لن نتراجع عن “نصرة” غزة مهما كانت التحديات والنتائج

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

أكد رئيس المجلس السياسي الأعلى لجماعة “الحوثي” في اليمن مهدي المشاط، الجمعة، أن جماعته لن تتراجع عن مواقفها في نصرة قطاع غزة مهما كانت التحديات والنتائج.

جاء ذلك في كلمة ألقاها أمام مظاهرة حاشدة في العاصمة صنعاء، دعت إليها جماعة “الحوثي” نصرة لغزة، وتابعها مراسل الأناضول.

وأمام عشرات الآلاف من المتظاهرين، قال المشاط: “موقفنا ثابت رسميًا وشعبيًا، تجاه نصرة إخوتنا المظلومين في غزة من منطلق إيماني وأخلاقي وقيمي، ولا يمكن أن نتراجع عن هذا الموقف مهما كانت التحديات والنتائج”.

ودعا إلى “وقف العدوان فورًا ورفع الحصار عن غزة؛ لأن ذلك الحل والخيار الوحيد” أمام الإسرائيليين “مهما قاموا بالعدوان أو التصعيد هنا أو هناك”.

وبشأن استمرار الغارات الأمريكية البريطانية على اليمن، علق المشاط: “من يعتدي على بلدنا سيتم مقابلته بالرد مهما كانت النتائج”.

ومنذ 19 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، بدأت جماعة “الحوثي” في استهدف سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر بصواريخ ومسيّرات، لافتة إلى أن ذلك لن يتوقف قبل وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

أدت تلك الاستهدافات إلى ارتفاع تكلفة الشحن عالميًا بعد تفادي كثير من شركاته الممر الملاحي الهام قناة السويس وسلك مسارات أطول، فيما ردت واشنطن ولندن بتشكيل تحالف دولي يشن هجمات صاروخية وجوية على مواقع للحوثيين بمناطق مختلفة من اليمن. لكن ذلك لم يردع جماعة “الحوثي” عن مواصلة هجماتها، معلنه أنها باتت تشمل كافة السفن الأمريكية والبريطانية.

يأتي ذلك بينما تستمر إسرائيل في حربها الشرسة ضد سكان قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، والتي خلفت عشرات آلاف الضحايا معظمهم أطفال ونساء، إضافة إلى كارثة إنسانية غير مسبوقة، وفق بيانات فلسطينية وأممية، ما أدى إلى محاكمة إسرائيل أمام العدل الدولية بتهمة “جرائم إبادة” للمرة الأولى منذ تأسيسها.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى