الأرشيفالشرق الاوسط

لبنان.. “حزب الله” يعلن مقتل 2 من عناصره في مواجهات مع الاحتلال الإسرائيل

لبنان.. “حزب الله” يعلن مقتل 2 من عناصره في مواجهات مع الاحتلال الإسرائيل

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

أعلنت جماعة “حزب الله” اللبناني، الخميس، مقتل 2 من عناصره جنوبي البلاد، خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي ليرتفع العدد منذ بدء عملية “طوفان الأقصى” إلى 12 قتيلا.

وقال الإعلام الحربي للحزب في بيانين منفصلين “تنعي المقاومة الشهيد المجاهد طه عباس عباس (علي الرضا)، من بلدة عيترون جنوب لبنان، والذي ارتقى أثناء قيامه بواجبه الجهادي”.

ونعى الحزب في بيان آخر “الشهيد المجاهد علي محمد مرمر (مرتضى)، من بلدة عيترون جنوب لبنان، والذي ارتقى أثناء قيامه بواجبه الجهادي”. دون إعطاء المزيد من التفاصيل.

كان الحزب قد أعلن، الأربعاء، مقتل أحد عناصره جنوبي البلاد، يدعى “علي عدنان شقير”، من بلدة ميس الجبل (جنوب)، خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي.

وبذلك ترتفع حصيلة قتلى “حزب الله” خلال المواجهات مع الجيش الإسرائيلي جنوب لبنان منذ عملية “طوفان الأقصى” فجر السبت 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري إلى 12.

ويأتي التصعيد في جنوب لبنان عقب عملية “طوفان الأقصى” التي بدأتها حركة “حماس” الفصائل الفلسطينية على إسرائيل في 7 أكتوبر تشرين الأول الجاري “ردا على الانتهاكات بحق المسجد الأقصى”، وسط تحذيرات دولية من توسع المواجهات إلى الجبهة اللبنانية الإسرائيلية في ظل تمركز “حزب الله” في المناطق الحدودية.

وتواصل إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ شن غارات مكثفة على غزة، وتقطع إمدادات المياه والكهرباء والغذاء والأدوية عن القطاع؛ ما أثار تحذيرات محلية ودولية من كارثة إنسانية مضاعفة، بموازاة مداهمات واعتقالات إسرائيلية مكثفة في مدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى