أخبار تركيا الدوليةالأرشيف

تركيا تنفي مزاعم تستهدف الصيادين الأتراك بموريتانيا

تركيا تنفي مزاعم تستهدف الصيادين الأتراك بموريتانيا

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

نفت السفارة التركية لدى نواكشوط الثلاثاء، المزاعم المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية بأن “صيادين أتراك أنهوا السمك في موريتانيا”.

وأكدت السفارة في بيان أن تلك الادعاءات “غير صحيحة ولا أساس لها ومتعمدة”، مبينة أن السفن التركية العاملة بصيد الأسماك قبالة سواحل موريتانيا تقوم بأنشطتها تماشيا مع مبادئ الصيد المستدام ووفقا للوائح المنظمات الإدارية الدولية والمحلية.

وأوضحت أن الصيادين الأتراك في موريتانيا يعملون بمعرفة السلطات، مستوفين الإجراءات الرسمية اللازمة وملتزمين “حرفيا” باللوائح الداخلية للسلطات الموريتانية، من قبيل حدود الحمولة والقيود المفروضة على مناطق حظر الصيد.

وتابعت: “يساهم الصيادون الأتراك بشكل كبير في نقل الأسماك المجمدة التي يتم صيدها في موريتانيا إلى العالم أجمع، وفي الإنتاج الصناعي والحياة الاقتصادية المحلية من خلال إمداد المصانع لا سيما الموجودة في مدينة نواذيبو بالأسماك”.

وأشارت أن كفاءة الصيادين الأتراك في مهنتهم تحظى بتقدير السلطات الموريتانية، وأن أصحاب السفن المحلية خاصة في ميناء تانيت بالعاصمة نواكشوط يفضلون العمل معهم.

وذكرت أيضا أن قرابة 40 سفينة صيد تركية توفر فرص عمل للكثير من الموريتانيين، وأن القباطنة الأتراك يدربون الموريتانيين على إدارة السفن ما يسهم في تطوير قطاع صيد الأسماك في البلاد.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى