الأرشيفالشرق الاوسط

لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل

لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

يعتزم لبنان تقديم شكوى رسمية لمجلس الأمن الدولي، إثر القصف الإسرائيلي المتعمد فجر الجمعة، لمناطق في الجنوب.

وقالت الخارجية اللبنانية، في بيان، إن الوزير ​عبدالله بو حبيب​، أوعز​ إلى بعثة ​لبنان​ لدى الأمم المتحدة “تقديم شكوى رسمية لمجلس الأمن إثر القصف والاعتداء الإسرائيلي المتعمد فجر اليوم لمناطق في جنوب لبنان”.

واعتبرت أن القصف الإسرائيلي “يشكل انتهاكا صارخا لسيادة لبنان وخرقا فاضحا لقرار مجلس الأمن الدولي 1701، ويهدد الاستقرار الذي كان ينعم به الجنوب اللبناني”.

وينص القرار الدولي الذي صدر صيف 2006 على “وقف الأعمال العدائية”، وذلك عقب حرب استمرت 33 يوما بين جماعة “حزب الله” والجيش الإسرائيلي.

وفجر الجمعة، أعلن الجيش الإسرائيلي، شن هجوم على لبنان استهدف فيه “أهدافا للبنية التحتية وأهدافا لمنظمة حماس في جنوب لبنان ردا على إطلاق عشرات الصواريخ باتجاه إسرائيل من الجنوب، الخميس”.

والخميس، تجدد إطلاق 3 صواريخ من الأراضي اللبنانية تجاه إسرائيل، بعد 34 صاروخا أعلن الجيش الإسرائيلي أنها أطلقت من لبنان تجاه منطقة الجليل (شمالي إسرائيل).

وبينما لم تتبن أي جهة لبنانية المسؤولية، ذكرت صحيفة “هآرتس” العبرية (خاصة) أن التقديرات تشير إلى أن إطلاق الصواريخ جاء ردا على الأحداث الأخيرة في المسجد الأقصى.

وحمل متحدث الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، الحكومة اللبنانية وحركة “حماس” الفلسطينية، مسؤولية إطلاق صواريخ من لبنان، وقال إنه يفحص أيضا إمكانية تورط إيران في هذا الحادث.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى