الأرشيفحوادث و تحقيقات

نيابة أنقرة تستدعي 84 مشتبها للإفادة في قضية “بيان مونترو”

نيابة أنقرة تستدعي 84 مشتبها للإفادة في قضية “بيان مونترو”

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

استدعت النيابة العامة الجمهورية في العاصمة التركية أنقرة 85 مشتبهًا في إطار التحقيقات المستمرة حول بيان نشره ضباط متقاعدون برتبة أميرال من القوات البحرية حول “اتفاقية مونترو”.

وفي 5 أبريل/ نيسان الماضي، فتحت النيابة العامة بأنقرة تحقيقًا حول بيان الضباط المتقاعدين الذي دعا إلى تجنب جميع أنواع الخطابات والأعمال التي قد تجعل اتفاقية “مونترو” (الخاصة بحركة السفن عبر المضائق التركية) موضوعًا للنقاش.

وقالت النيابة في بيان الخميس إن مكتب التحقيق في الجرائم الإرهابية بدأ تحقيقًا لتحديد الأشخاص المحتمل أن يكون لهم ارتباطات مع الموقعين على “بيان مونترو من طرف 103 أميرالات”.

وأوضحت أنه تم في هذا الصدد استدعاء 84 مشتبهًا ممن وقعوا على البيان المذكور بتهمة “الاتفاق على ارتكاب جريمة ضد أمن الدولة والنظام الدستوري”، استنادًا إلى الأدلة المتوفرة.

وذكرت أنها أرسلت تعليمات إلى مديرية أمن أنقرة من أجل القيام بإجراءات الإفادة، وأنه تم البدء بأخذ الإفادات من المعنيين.

وكانت وزارة الدفاع التركية أكدت في ردها على بيان الضباط المتقاعدين بأنّ “هذا البيان لن يؤدي إلا إلى إلحاق الضرر بديمقراطيتنا والتأثير سلبا على معنويات ودوافع أفراد القوات المسلحة التركية وإسعاد أعدائنا”

وشددت على أهمية “عدم استخدام القوات المسلحة التركية كوسيلة لتحقيق الأطماع والآمال الشخصية لمن ليس لديهم أي مهمة أو مسؤولية”.

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى