أخبار تركيا المحليةالأرشيف

في ذكرى اعتقاله.. الشعوب الديمقراطي يطالب بإطلاق سراح الإرهابي أوجلان

في ذكرى اعتقاله.. الشعوب الديمقراطي يطالب بإطلاق سراح الإرهابي أوجلان

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

أصدر حزب الشعوب الديمقراطي، بالتزامن مع الذكرى الثالثة والعشرين لاعتقال عبد الله أوجلان، بيانًا، طالب من خلاله بإطلاق سراح زعيم منظمة “بي كا كا” الإرهابية أوجلان.

وادعى حزب الشعوب الديمقراطي في بيانه، بأن ما حصل مع الإرهابي أوجلان هو “مؤامرة” ضد الشعب الكردي، زاعمًا أن الأكراد كانوا هم المتضررين الأكبر مما حصل.

وأطلق مسؤولو الشعوب الديمقراطي العديد من الادعاءات الكاذبة في البيان، حيث قالوا: “لقد تم تسليم عبد الله أوجلان إلى تركيا قبل 23 عامًا بتآمر قوى دولية، لا سيما الولايات المتحدة الأمريكية، وبهذه المؤامرة تم استهداف الأكراد الذي طالبوا بالسلام والعدالة والحرية”.

كما جاء في البيان أيضًا: “إن يوم 15 فبراير/ شباط مهم بشكل خاص للشعب الكردي وحريته ووجوده ومستقبله وتاريخه، لذلك نطالب بإطلاق سراح أوجلان”.

وتمكنت الاستخبارات التركية بفضل عملية نوعية في 15 فبراير/ شباط 1999، من إلقاء القبض على زعيم منظمة “بي كا كا” الإرهابية، عبد الله أوجلان، واقتياده إلى تركيا، وذلك أثناء محاولته الفرار من كينيا التي كان يختبئ فيها، إلى هولندا.

ويقضي أوجلان حاليًا، حكمًا بالحبس مدى الحياة، في سجنه بجزيرة “إمرالي” في بحر مرمرة، بعد مثوله أمام القضاء والحكم عليه بالإعدام بتهمة “الخيانة العظمى”، قبل أن يخُفف حكمه إلى السجن “مدى الحياة”، بعد إلغاء عقوبة الإعدام، بموجب قوانين التوأمة مع الاتحاد الأوروبي.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى