الأرشيفحوادث و تحقيقات

تركيا: القبض على 5 أشخاص ينتمون لتنظيم “غولن” الإرهابي

تركيا: القبض على 5 أشخاص ينتمون لتنظيم “غولن” الإرهابي

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

أعلنت وزارة الدفاع التركية، إلقاء القبض على 5 عناصر من تنظيم “غولن” الإرهابي أثناء محاولتهم الهروب إلى اليونان بطريقة غير قانونية.

وأفادت الوزارة في بيان الأربعاء، أن قوات حرس الحدود ألقت القبض على 5 عناصر من تنظيم “غولن” في منطقة مريج بولاية أدرنة القريبة من الحدود اليونانية.

وأضافت أن عناصر التنظيم كانوا يحاولون الهروب إلى اليونان بطريقة غير قانونية.

وأشارت إلى أن الأشخاص الخمسة ثبت محاكمتهم بتهمة الانتماء لتنظيم “غولن”، وأنه تم تسليمهم لمركز قوات الدرك في منطقة مريج.

وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، منتصف يوليو/تموز 2016 محاولة انقلاب فاشلة نفذتها عناصر محدودة من الجيش، تتبع لمنظمة “فتح الله غولن” (الكيان الموازي) الإرهابية، حاولوا خلالها السيطرة على مديرية الأمن فيها، وبعض المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة.

وقوبلت محاولة الانقلاب باحتجاجات شعبية في معظم المدن والولايات التركية؛ وتوجه المواطنون بحشود تجاه البرلمان ورئاسة الأركان بالعاصمة، والمطار الدولي بمدينة إسطنبول، ومديريات الأمن في عدد من المدن، ما أجبر آليات الانقلابيين على الانسحاب من حولها.

جدير بالذكر أن عناصر التنظيم – زعيمه فتح الله غولن يقيم بالولايات المتحدة منذ عام 1999- تغلغلوا منذ أعوام طويلة في أجهزة الدولة، لا سيما في الشرطة والقضاء والجيش والمؤسسات التعليمية، بهدف السيطرة على مفاصلها، الأمر الذي برز بوضوح خلال محاولة الانقلاب

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى