أخبار تركيا الدوليةالأرشيف

تشاووش أوغلو: تم إجلاء 12 ألف تركي من أوكرانيا

تشاووش أوغلو: تم إجلاء 12 ألف تركي من أوكرانيا

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، إن بلاده أجلت نحو 12 ألفا من رعاياها من أوكرانيا، منذ بدء العملية العسكرية الروسية.

جاء ذلك في تصريح أدلى به لمراسلي الأناضول وقناة “تي آر تي”، قيم خلاله آخر التطورات المتعلقة بالعملية العسكرية الروسية ضد أوكرانيا.

وأوضح تشاووش أوغلو أن تركيا تبذل جهودا كبيرة لإجلاء مواطنيها من أوكرانيا، مبينا أن قرابة 1.7 مليون شخص خرجوا من أوكرانيا منذ بدء العملية الروسية.

وأشار إلى أن السفارة التركية في كييف والقنصلية العامة التركية في أوديسا مفتوحتان وتقومان بما يلزم من أجل تأمين المغادرة الآمنة للمواطنين الأتراك.

وأكد أن تركيا ستواصل تقديم المساعدات الإنسانية للأوكرانيين الذين ما زالوا داخل بلادهم ولأولئك الذين غادروها إلى دول الجوار.

وعن الجهود الدبلوماسية التي تبذلها تركيا، قال تشاووش أوغلو: “تواصلت مع نظيري الروسي والأوكراني مرات عدة لتهدئة الوضع، وكذلك يبذل الرئيس أردوغان جهودا كبيرة لتحقيق وقف إطلاق النار بين الجانبين”.

وكانت روسيا أطلقت فجر 24 فبراير/شباط الماضي عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعتها ردود فعل دولية غاضبة وفرض عقوبات اقتصادية ومالية “مشددة” على موسكو.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى