الأرشيفالشرق الاوسط

قتيل في اشتباك مع “مهربين” على الحدود المصرية – الإسرائيلية

قتيل في اشتباك مع “مهربين” على الحدود المصرية – الإسرائيلية

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

أعلن الجيش المصري، صباح الثلاثاء، مقتل شخص وتوقيف 6 آخرين إثر “إحباط عملية تهريب للمخدرات” جنوب معبر “العوجة” على الحدود مع إسرائيل.


جاء ذلك في بيان لمتحدث الجيش العقيد غريب عبد الحافظ، عقب بيان إسرائيلي يتحدث عن وقوع مواجهات مع مهربين على الحدود مع مصر.


وقال عبد الحافظ في البيان إنه “تم إحباط عملية تهريب للمواد المخدرة جنوب منفذ العوجة (على الحدود مع إسرائيل) تقدر بحوالي 174 كيلوجراما من المواد المخدرة مختلفة الأنواع”.


وأضاف أنه نتيجة لتبادل إطلاق النيران “قتل شخص، كما تم إلقاء القبض على عدد (6) فرد مهرب”، دون الكشف عن هوية القتيل أو أي تفاصيل عن الموقوفين.


ولم يكشف بيان الجيش المصري عن ملابسات العملية أو عدد المشاركين فيها من المهربين، كما لم يشر إلى أي تفاصيل عن وقوع إصابات بين المهربين والقوات المشتبكة معهم.


بدورها، أعلنت السلطات الإسرائيلية، صباح الثلاثاء، إصابة مجندة بجروح طفيفة في اشتباك مع “مهربين” على الحدود مع مصر.


جاء ذلك في بيان صادر عن هيئة البث الإسرائيلية الحكومية، اطلعت عليه الأناضول.


وقالت الهيئة: “نحو 20 شخصا حاولوا التسلل من الجانب المصري إلى الأراضي الإسرائيلية فتصدت لهم قوة من حرس الحدود، ودار بين الطرفين اشتباك على الحدود مع مصر”.


وأضافت: “أصيبت مجندة بجروح طفيفة في تبادل لإطلاق النار بين قوة عسكرية ومسلحين، كما يبدو (أنهم) مهربو مخدرات”.


وذكرت أن القوة العسكرية الإسرائيلية “رصدت المشبوهين وعددهم 20 بعضهم مسلح، لحظة وصولهم إلى منطقة معبر نيتسانا (العوجة) على الحدود بين مصر وإسرائيل الليلة الماضية. وأطلق الجنود النار صوب المهربين ورصدوا عدة إصابات”.


وكان الجيش المصري أكد في بيانه أن قواته “على كامل جاهزيتها من أجل الحفاظ على مقدرات هذا الوطن العظيم “، مشيرا إلى أن إحباط محاولة التهريب جاء في إطار “خطة عمل العناصر الأمنية المسئولة عن تأمين خط الحدود الدولية الشمالية الشرقية”.


وكانت الحدود المصرية – الإسرائيلية مسرحا لعملية تسببت في يونيو/ حزيران 2023، في مقتل 3 عناصر تأمين إسرائيلية وعنصر رابع مصري، على خلفية “مطاردة لمهربي مخدرات”.


وقال الجيش المصري، آنذاك، إن “أحد عناصر الأمن المكلفة بتأمين خط الحدود الدولية قام بمطاردة عناصر تهريب مخدرات، وأثناء المطاردة اخترق فرد الأمن حاجز التأمين وتبادل إطلاق النيران، مما أدى إلى وفاة عدد 3 فرد من عناصر التأمين الإسرائيلية وإصابة 2 آخرين بالإضافة إلى وفاة فرد التأمين المصري أثناء تبادل إطلاق النيران”.


وكان الجيش الإسرائيلي، قال ردا على هذه العملية إن “شرطيا مصريا هو من تسلل عبر الحدود وقتل 3 جنود وأصاب رابعا قبل مقتله”.


يذكر أن معبر “العوجة” يشهد عمليات تفتيش إسرائيلية لكافة شاحنات المساعدات والإغاثة التي تدخل إلى غزة منذ بدء الحرب الإسرائيلية المدمرة ضد القطاع في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، على أن تعود بعد التفتيش وتدخل القطاع عبر معبر رفح (الذي كان مخصصا للأفراد سابقا) أو معبر كرم أبو سالم (الخاص بدخول البضائع).



 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى