أخبار تركيا الدوليةالأرشيف

قيادي كشميري يشكر تشاووش أوغلو لموقفه الواقعي من قضية الإقليم

قيادي كشميري يشكر تشاووش أوغلو لموقفه الواقعي من قضية الإقليم

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

أعرب القيادي الكشميري سيد فايز نقشبندي، عن شكره لوزير الخارجية التركية مولود تشاووش أوغلو على تصريحاته الواقعية والقوية” حيال مسألة جامو وكشمير.

وكتب نقشبندي على صفحته في تويتر: “إن شعب جامو وكشمير يتقدم بالشكر للشعب والحكومة التركيتين لوقفتهم القوية حيال الحل في كشمير استنادا إلى قرارات الأمم المتحدة”.

كما أعرب عن امتنانه لوزراء خارجية تركيا وباكستان (شاه محمود قريشي) وأذربيجان(جيهون بيرموف)، على موقفهم المشترك في التضامن مع شعب كشمير.

وكان وزير الخارجية التركي قد قال في كلمة له بإسلام آباد “تماشيا مع قرارات مجلس الأمن الدولي بشأن الانتهاكات والجهود المبذولة لتغيير التركيبة الديمغرافية للإقليم نكرر الموقف المبدئي تجاه التسوية السلمية للنزاع في جامو كشمير “

وفي وقت سابق الأربعاء، وقع وزراء الدول الثلاث “إعلان إسلام أباد” الذي سيساهم في تعميق التعاون في العديد من المجالات، على رأسها السياسية والاقتصادية والسلام والأمن.

وفي 5 أغسطس/آب 2019، ألغت الحكومة الهندية المادة 370 من الدستور، التي تكفل الحكم الذاتي في “جامو وكشمير” ذي الأغلبية المسلمة الوحيدة في البلاد، ومن ثم تقسيمه إلى منطقتين تديرهما الحكومة الفيدرالية.

ويطلق اسم “جامو وكشمير” على الجزء الخاضع لسيطرة نيودلهي من كشمير، ويضم جماعات تكافح منذ 1989، ضد ما تعتبره “احتلالا هنديا” لمناطقها.

ويطالب سكان الإقليم بالاستقلال عن الهند والانضمام إلى باكستان، منذ استقلال البلدين عن بريطانيا عام 1947، واقتسام إسلام أباد ونيودلهي الإقليم ذا الأغلبية المسلمة

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

 

قيادي كشميري يشكر تشاووش أوغلو لموقفه الواقعي من قضية الإقليم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى