أخبار تركيا المحليةالأرشيف

توقيف شخص على صلة بـ”ي ب ك” جنوبي تركيا

توقيف شخص على صلة بـ”ي ب ك” جنوبي تركيا

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

أوقفت السلطات التركية مشتبها فيه بالانتماء إلى تنظيم “ي ب ك/ بي كا كا” الإرهابي، بولاية أضنة جنوبي البلاد، حيث فر إليها قادما من مدينة رأس العين شمالي سوريا، لدى بدء عملية “نبع السلام” العسكرية.

وقالت شعبة مكافحة الإرهاب بمديرية الأمن في أضنة، الخميس، إنها تلقت مؤخرا معلومات حول فرار الإرهابي “ي م ي” (25 عاما) إلى تركيا مع بدء علمية “نبع السلام” شمالي سوريا، بالتعاون بين الجيشين التركي والوطني السوري.

وأضافت أنها أطلقت عملية بحث وتحرٍ واسعة النطاق للقبض على المشتبه فيه، حيث توصلت إلى أنه يعمل في الزراعة بأضنة، وتمكنت لاحقا من تحديد مكان إقامته في منطقة “يورغير”.

وبيّنت أن إفادات اثنين من إرهابيي التنظيم كانا قد ألقي القبض عليهما سابقا، تؤكد أيضا انضمام المتهم “ي م ي” إلى “ي ب ك/ بي كا كا”.

وبحسب مراسل الأناضول، تم إحالة المشتبه فيه إلى القضاء بعد إتمام الإجراءات اللازمة بحقه في مديرية الأمن، حيث تم توقيفه هناك.

وفي 9 أكتوبر/ تشرين الأول 2019، أطلق الجيش التركي بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية “نبع السلام” شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لتطهيرها من إرهابيي “ي ب ك/ بي كا كا” و”داعش”، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى