أخبار تركيا المحليةالأرشيف

حزب الشعوب الديمقراطي: لسنا بحاجة إلى “تحالف الأمة”

حزب الشعوب الديمقراطي: لسنا بحاجة إلى “تحالف الأمة”

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

كشف حزب الشعوب الديمقراطي، الذراع السياسي لمنظمة “بي كا كا” الإرهابية، النقاب عن وثيقة سياسة الحزب الخاصة به.

وتتألف الوثيقة من 11 بندًا، وصدرت عن الرئيسين المشاركين لـ “حزب الشعوب الديمقراطي” بيرفين بولدان، ومدحت سانجار.

ودعت المادة 1 من الوثيقة تركيا إلى إنهاء حربها ضد الإرهاب ووصف حزب الشعوب ذلك بأنه الحل الديمقراطي لحل المشكلة الكردية حسب زعمهم.

ويزعم الحزب في وثيقته أن الحل مع الإرهاب (المتمثل بمنظمة بي كا كا الإرهابية) هو التفاوض والحوار بدلًا من سياسات الحرب والأسلحة وأساليب الصراع.

وعقب إعلان الوثيقة، أوضحت الرئيسة المشاركة لحزب الشعوب الديمقراطي “بيرفين بولدان” أنهم يسعون إلى إيجاد أرضية مشتركة للانتخابات البرلمانية فقط وأنهم لن يشاركوا في أي تحالف غير الانتخابات البرلمانية

واليوم أدلت “بيرفين بولدان” بتصريحات جديدة حول التحالف وانتخابات 2023، حيث أشارت إلى أنهم لا يحتاجون لتحالف المعارضة، المعروف بـ”تحالف الأمة”، في المرحلة البرلمانية من الانتخابات المقرر إجراؤها في عام 2023.

وعلى صعيد متصل، قالت “بولدان” : “لا نحتاج إلى أي تحالف في الانتخابات البرلمانية لأننا نحصل على 13-14 بالمئة من الأصوات في استطلاعات الرأي لذلك نحن نستند إلى تحالف أكثر ديمقراطيةً في الانتخابات البرلمانية” حسب زعمها.

وأكدت “بولدان” أنهم بحاجة إلى بناء تحالف أكثر ديمقراطية مع أولئك الذين لا يزالون في المنطقة الرمادية وشرائح المجتمع المختلفة.

وفيما يتعلق بتصريحات زعيم حزب الشعب الجمهوري “كمال كليجدار أوغلو” بأن هناك مشكلة كردية في تركيا و «حزب الشعوب الديمقراطي» هو الحل، قالت بولدان: “يجب حل المشكلة الكردية من وجهة نظر «حزب الشعب الجمهوري» في البرلمان وأن يتم التعامل مع «حزب الشعوب الديمقراطي» بشأن هذه القضية واعتقد أن رأي”حزب الشعب الجمهوري” مهم للغاية وينبغي تشجيعهم”.

ويشار إلى أن زعيم حزب الشعب الجمهوري، كمال كليجدار أوغلو، أكد في تصريحات سابقة أن حل المشكلة الكردية بحاجة لهيئة شرعية عن الأكراد وأن “حزب الشعوب الديمقراطي هو الهيئة الشرعية التي تمثل الاكراد ولطالما كان مستعدًا دائمًا” لحل المشكلة حسب زعمه.

الجدير بالذكر أن “حزب الشعوب الديمقراطي” ثبت تورط العديد من أعضائه بعلاقات وثيقة مع منظمة بي كا كا الإرهابية ومتهم بالضلوع في خداع واختطاف الشباب والزج بهم للقتال في صفوف المنظمة الإرهابية.

ورفع الادعاء العام التركي دعوى قضائية إلى المحكمة الدستورية بطلب حظر حزب الشعوب الديمقراطي، الذراع السياسي لمنظمة بي كا كا الإرهابية، ومنع عشرات من قادته من ممارسة أنشطة سياسية لمدة خمس سنوات بعد ثبوت الأدلة على مشاركة أعضاء بالشعوب الديمقراطي في أعمال تنظيمية تحت سقف بي كا كا الإرهابية.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى