أخبار سورياالأرشيف

“مشان الله لا تضربوني”.. تضامن واسع لإنقاذ الطفل السوري فواز القطيفان

“مشان الله لا تضربوني”.. تضامن واسع لإنقاذ الطفل السوري فواز القطيفان

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

أثارت قضية الطفل السوري، فواز قطيفان، المختطف في محافظة درعا السورية غضبًا واسعًا على مواقع التواصل الإجتماعي، وذلك بعد نشر الخاطفين مقطعًا مصورًا له يظهر فيه وهو يتعرّض لتعذيب، ويستجدي خاطفيه لعدم ضربه.

وانتشر الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع ،يظهر فيه الطفل فواز شبه عارٍ وهو يتعرّض للجلد، ولا يملك سوى استجداء خاطفيه بعبارة “مشان الله لا تضربوني”.

وقام الخاطفون بإرسال فيديو الطفل لذويه بعد نحو 3 أشهر على اختطافه، وذلك لإجبارهم على دفع فدية كبيرة تبلغ 500 مليون ليرة سورية، أي ما يعادل نحو 143 ألف دولار.

وأثار التسجيل حملة تضامن واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي تحت وسمَي “#أنقذوا_الطفل_فواز_القطيفان“ و”#أنقذوا_طفل_ابطع”.

إذ عبّر الناشطون عن تضامنهم مع الطفل وعائلته وأكدوا ضرورة المساعدة في إنقاذه ومحاسبة الخاطفين.

وفي هذا الصدد، أطلق ناشطون سوريون حملة للمطالبة بوجوب الإسراع والتحرك بشكل فوري، لإنقاذ طفل من بلدة إبطع بريف درعا جنوبي البلاد من أيدي عصابة خطفته.

وفي تصريح صحفي لوسيلة إعلام سورية، قال مصعب القطيفان (عمّ الطفل) إن الخاطفين منحوهم مهلة حتى الأربعاء المقبل لتأمين المبلغ المطلوب، وهددوهم ببتر أصابع الطفل في حال عدم إرسال المال المطلوب.

وبحسب عمّ الطفل، ففي 2 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وأثناء ذهاب فواز وشقيقته (9 سنوات) إلى المدرسة صباحًا، اختطفه 4 ملثمون بينهم امرأة على دراجتين ناريتين، وحاولت شقيقته اللحاق بهم لبضع دقائق ومن ثم اختفوا أمام عينيها مع فواز.

وتشهد منطقة ريف درعا تدهورًا أمنيًّا وعمليات سرقة وخطف متكررة في الآونة الأخيرة.

واختطف مجهولون الطفل فواز في أثناء عودته من مدرسته ببلدة إبطع شمال غربي درعا منذ ثلاثة أشهر.

وتأتي قضية طفل درعا بالتوازي مع قضية الطفل المغربي ريان الذي سقط في بئر عميقة وتوفي على إثرها.

وفي سياق متصل، نشر الفنان المعارض الشهير “عبدالحكيم قطيفان” أحد أقارب الطفل السوري المخطوف، مقطعاً مصوراً له على صفحته الشخصية في فيسبوك يشكر فيه جميع الناس الذين أبدوا تعاطفاً إنسانياً عالياً ومشرفاً من أجل الإفراج عن الطفل “فواز”.

وأعلن الفنان المعارض أن عائلة قطيفان بجميع أفرادها قرروا جمع المبلغ المطلوب والبالغ نحو 500 مليون ليرة أي ما يعادل 140 ألف دولار من أجل تقديمه كفدية للخاطفين وإطلاق سراح الطفل البريء دون أن يمسه أي أذى.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى