أخبار تركيا المحليةالأرشيف

الرئيس أردوغان: الإرهابيون في “قنديل” يدعمون كمال كليجدار أوغلو

الرئيس أردوغان: الإرهابيون في “قنديل” يدعمون كمال كليجدار أوغلو

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان التحالف الموجود بين “تحالف الأمة” المعارض وحزب الشعوب الديمقراطي الذراع السياسية لتنظيم بي كي كي الإرهابي، خلال كلمة له في خطاب جماهيري بولاية أنطاليا.

وشدد أردوغان على أن الطاولة السداسية وحزب الشعوب الديمقراطي يريدان تقسيم البلاد من جديد إلى معسكرات من خلال تعميق الانقسام في العرق والمذهب.

وأوضح أردوغان أن الطاولة السداسية لم تعد ستة أحزاب فقط، بل تحولت إلى 11 حزبًا من خلال التعاون مع الإرهابيين في قنديل.

وأضاف: “إنهم يريدون تحويل البلاد إلى ساحة رمي لتنظيمات إرهابية يتحكم بها الإمبرياليون.. مشكلتهم ليست معنا بل مع الشعب التركي. هل لدى هؤلاء رواية؟ هل لديهم أذان؟ هل لديهم دين؟”.

في السياق ذاته، ذكّر أردوغان بتصريحات أحد الإرهابيين في جبال قنديل شمال العراق، حينما قال إنهم سيدعمون كليجدار أوغلو.

وأردف أردوغان: “هؤلاء الذين لا دين لهم ولا راية لهم ولا أذان لهم من يدعمون؟ يدعمون باي باي كمال (كليجدار أوغلو)، هؤلاء الإرهابيون يدعمونه”.

وأضاف: “قل لي من تصاحب أقل لك من أنت. أصدقاؤك إرهابيو قنديل يا باي باي كمال. إذن نحن على الطريق الصحيح. وفي 14 مايو/أيار سيدفنكم شعبي العزيز في صناديق الاقتراع”.

من جانب آخر، هاجم أردوغان الطاولة السداسية، وقال إن حليفها السري حزب الشعوب الديمقراطي أخذ مكانه على الطاولة، وأن عددهم ارتفع إلى 9 ثم إلى 11 لاحقًا.

وختم بالقول: “ماذا قال السيد كمال؟ قال عليكم أن تذهبوا للتصويت وأنتم تهرولون. هؤلاء همّهم هو إغراق تركيا في مستنقع لن تتعافى منه لمدة نصف قرن على الأقل”.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى