أخبار تركيا المحليةالأرشيف

مناقشة حادة في البرلمان التركي حول شتم نائب معارض لمواطن من ذوي الشهداء

مناقشة حادة في البرلمان التركي حول شتم نائب معارض لمواطن من ذوي الشهداء

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

شهد البرلمان التركي مناقشة حادثة شتم النائب البرلماني عن حزب الجيد المعارض لطفو توركان لمواطن من ذوي الشهداء.

ودارت المناقشة بين النائب عن حزب “العدالة والتنمية”، محمد أمين أكباش أوغلو ، ونائب الحزب الجيد موسفات درويش أوغلو، والنائب عن حزب الشعب الجمهوري إنجين ألتاي.

ويشار إلى أن النائب البرلماني عن حزب الجيد المعارض، لطفو توركان، الذي قام بشتم مواطن تركي من ذوي الشهداء، قدم استقالته من رئاسة المجموعة البرلمانية داخل الحزب، عقب ردود الفعل الشعبية الغاضبة ضده.

وحول الحادثة، علق نائب الحزب الجيد موسفات درويش أوغلو، خلال جلسة في البرلمان بتصريحات تعسفية قائلًا: “نعتذر للأمة التركية ولكن ماذا علينا أن نفعل حيال ذلك بعد؟ لم يكن مكتوبًا على جبهة الرجل الذي شُتم أنه من ذوي الشهداء”.

وتابع: “ماذا يجب أن نفعل؟ هل تريدون شنقه؟ أقول لكم أنه استقال من رئاسة المجموعة البرلمانية، ماذا سنفعل بعد”.

من جهته رد النائب عن حزب “العدالة والتنمية”، محمد أمين أكباش أوغلو بالقول: “إن قواعدكم الخاصة سوف تقدم الإجابات الضرورية، وفي حزيران/يونيو 2023 ستتلقون الرد من أمتنا”.

وتابع بالقول: “من غير اللائق الدفاع عن شخص “بلا أخلاق”، ألم تطالب رئيستك بالحزب بذلك أمس”.

وفي سياق متصل، شارك النائب عن حزب الشعب الجمهوري إنجين ألتاي في المناقشة ووصف القضية بأنها حادثة طريق عابرة وتم تقديم الاعتذار”.

وتأتي تلك المناقشة بعد ردود شعبية غاضبة ضد النائب البرلماني عن حزب الجيد المعارض في تركيا، لطفو توركان، إثر شتم الأخير مواطنًا تركيًّا من ذوي الشهداء، في مدينة بينغول، خلال جولة لتوركان هناك.

والجدير بالذكر أن العشرات من المواطنين الأتراك تجمعوا في مدينة بينغول، مطالبين بإقالة النائب البرلمان توركان من عضوية البرلمان وإحالته إلى التأديب من قبل الحزب.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى