الأرشيفالشرق الاوسط

حكومة غزة: فتح معبر رفح بشكل دائم “ضرورة مُلحة”

حكومة غزة: فتح معبر رفح بشكل دائم “ضرورة مُلحة”

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

قال المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة، الاثنين، إن فتح معبر رفح البري بشكل دائم، أصبح ضرورة “مُلحة وعاجلة”، وإن إجمالي عدد شاحنات المساعدات التي عبرت 34 منذ بداية العدوان الإسرائيلي في 7 أكتوبر/تشرين أول.

جاء ذلك بعد دخول قافلة المساعدات الثانية إلى غزة من معبر رفح الحدودي مع مصر فجر الاثنين، والتي تضم 14 شاحنة، وفق بيان المكتب الإعلامي الحكومي، اطلعت عليه الأناضول.

وقال البيان: “فتح معبر رفح بشكل دائم بات ضرورة ملحة وعاجلة جدا لإنقاذ الوضع الإنساني الكارثي في قطاع غزة، وسرعة الاستجابة للأولويات التي حددتها الجهات الخدماتية في القطاع وفي مقدمتها الوقود”.

وأضاف: “دخلت قافلة مساعدات محدودة (مساء الأحد) قوامها 14 شاحنة محملة بمواد غذائية ومياه وبعض الأدوية، وهي القافلة الثانية التي تدخل منذ بداية العدوان”.

وتابع: “نؤكد ترحيبنا بكل جهود تقديم الإغاثة والمساعدات، ولكننا في الوقت نفسه نحذر من أن قوافل المساعدات التي وصلت قطاع غزة حتى اللحظة 34 شاحنة، هي أقل بكثير من حاجة قطاع غزة الذي كان يدخله أكثر من 500 شاحنة يوميا”.

وبدأ مساء الأحد، دخول شاحنات محملة بمواد إغاثية تضم 14 شاحنة، عبر مصر إلى قطاع غزة من خلال معبر رفح البري، لليوم الثاني على التوالي، بعد أن دخلت السبت، القافلة الأولى، وكانت تضم 20 شاحنة.

ويعاني سكان غزة من وضع إنساني وصحي كارثي، إذ نزح نحو 1.4 مليون نسمة من أصل 2.3 مليون من منازلهم، ومنعت إسرائيل عنهم إمدادات الغذاء والماء والأدوية والكهرباء، في ظل قصف مكثف.

ولليوم السابع عشر على التوالي، يواصل الجيش الإسرائيلي استهداف غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها، وقتلت 4651 فلسطينيا، بينهم 1873 طفلا و1023 سيدة، وأصابت 14245، بحسب وزارة الصحة في القطاع، كما يوجد عدد غير محدد من المفقودين تحت الأنقاض.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى