أخبار تركيا المحليةالأرشيف

الأناضول تطرح “أجندة 2020” بثلاث لغات بينها العربية

الأناضول تطرح “أجندة 2020” بثلاث لغات بينها العربية

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

أصدرت وكالة الأناضول، الأجندة السنوية لأبرز الأحداث التي جرت في تركيا والعالم خلال 2020، وفق التسلسل الزمني، في إطار رؤيتها المئوية.

وتتضمن الأجندة السنوية التي نُشرت بثلاثة لغات هي التركية والعربية والانكليزية، أبرز الأحداث السياسية والاقتصادية والرياضية والثقافية والفنية، المزودة بالأخبار والصور المميزة.

وبإمكان قرّاء الأجندة السنوية للأناضول، الاطلاع على أحداث هامة جرت في تركيا خلال العام الماضي، منها فتح مسجد آيا صوفيا للعبادة مجددا واكتشاف أكبر احتياطي للغاز الطبيعي في البحر الأسود وعملية درع الربيع التي أجرتها القوات التركية في محافظة إدلب السورية.

كما يمكن للقراء العثور على أخبار ومعلومات عن مكافحة تنظيم غولن الإرهابي والاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيس البرلمان التركي وكذلك الذكرى المئوية لوكالة الأناضول، وافتتاح مكتبة رئاسة الجمهورية التركية، وافتتاح جزيرة الحرية والديمقراطية.

وبإمكان القراء أيضا الاطلاع على معلومات حول زلزالين كبيرين ضربا ولايتي إلازيغ وإزمير خلال العام المنصرم.

وعلى الصعيد الإقليمي والعالمي، تتضمن الأجندة السنوية لوكالة الأناضول، أحداثا هامة منها انتصار الجيش الأذربيجاني على القوات الأرمينية في اقليم قره باغ، وتطورات الانتخابات الأمريكية ومسيرة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والاعتداءات العنصرية في ألمانيا واتفاقية السلام بين حركة طالبان والولايات المتحدة.

كما تطرقت أجندة 2020 إلى ملف اغتيال الجنرال الإيراني قاسم سليماني وافتتاح منطقة مرعش المغلقة في جمهورية شمال قبرص التركية.

وإلى جانب الأحداث، تستعرض الأجندة شخصيات بارزة في مجالات السياسة والفن والاقتصاد والرياضة والصحة والعلوم، فارقوا الحياة خلال العام الماضي.

ومن بين تلك الشخصيات، رئيس الوزراء التركي الأسبق مسعود يلماز، ومستشار الرئيس الحالي برهان قوزو، وزعيم حزب تركيا المستقلة حيدر باش، والصحفي أحمد كيكيج، والمطرب خلدون أكتوغ، والروائي سعاد يالاز.

وطرحت الوكالة أجندة عام 2020، للبيع عبر المكتبات ومواقع بيع الكتب الإلكترونية.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى