أخبار عالميةالأرشيف

مصادر أمنية: إيران تنظم دورات تدريبية لتنظيم “بي كي كي” الإرهابي لاستخدام الطائرات بدون طيار

مصادر أمنية: إيران تنظم دورات تدريبية لتنظيم “بي كي كي” الإرهابي لاستخدام الطائرات بدون طيار

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

كشفت اعترافات أدلى بها أحد عناصر تنظيم “بي كي كي” الإرهابي ممن استسلموا خلال العمليات الأمنية، بأن إيران ستبدأ أيضا في تنظيم دورات تدريبية لتعليم قيادة الطائرات بدون طيار في العراق.


وبحسب مصادر أمنية، فإن التطور المذكور حدث بعد 10 أيام من تحطم طائرتي هليكوبتر تحملان عناصر رفيعي المستوى من “بي كي كي” في 15 آذار/مارس شمالي العراق.

وأكدت المصادر ذاتها أن التدريبات ستجري بتوجيه من الحرس الثوري الإيراني في مطار غير مستخدم في مدينة تكريت العراقية.


وأفادت المصادر أن إيران حصلت على التصاريح اللازمة من وحدة الطيران المدني العراقي لوضع التدريبات على أساس قانوني.



وكشفت اعترافات الإرهابي ب. ر.، المدعو أفاريش، أن وحدة الإرسال والإدارة الشرقية التابعة لتنظيم “بي كي كي” والمخابرات الإيرانية على اتصال ويتبادلان المعلومات بانتظام.


وفي هذا السياق أوضح الإرهابي ب. ر. بأن تنظيم “بي كي كي” الإرهابي سيحاول عبور الحدود الإيرانية بشكل قانوني بجوازات سفر مزورة.


وأكدت الوحدات الأمنية أن الحرس الثوري الإيراني أرسل طائرات بدون طيار إلى إرهابيي وحدات ما يسمى مقاومة سنجار التابعة لتنظيم “بي كي كي” الإرهابي.


من ناحية أخرى، كشفت مصادر أمنية أن هناك اجتماعات عُقدت في أواخر عام 2022 مع المليشيات الشيعية المدعومة من إيران وإرهابيي بي كي كي في منطقة حلب-نبل وتم اتخاذ قرار التعاون.


ويشار إلى أن الميليشيات الشيعية التابعة لإيران سلمت 50 طائرة مسيرة إيرانية “كاميكازي” وطائرات بدون طيار إلى تنظيم “بي كي كي” الإرهابي في مستودعات في مطار دير الزور العسكري، وذلك لاستخدامها في أنشطة الاستطلاع والمراقبة .



وخلال عمليات التفتيش التي أجريت إثر اعتراف الإرهابي ب. ر.، تم ضبط كيلوغرام واحد من المواد المتفجرة، ورصاص الكلاشينكوف، ومناظير الرؤية الليلية، والمظلات الحرارية المستخدمة للاختباء في الطائرات المسيرة في ريف منطقة أغري.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى