أخبار عالميةالأرشيف

موسكو: تحييد نحو 180 من المرتزقة الأجانب غربي أوكرانيا

موسكو: تحييد نحو 180 من المرتزقة الأجانب غربي أوكرانيا

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

أعلن الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، أن قوات بلاده نجحت بتحييد قرابة 180 من المرتزقة الأجانب في منطقة لفيف، غربي أوكرانيا، وذلك عبر إطلاق قذائف عالية الدقة بعيدة المدى.

وأوضح في تصريحات صحفية، الأحد، أن القوات الروسية قصفت مركز تدريب للمرتزقة الأجانب في لفيف، وقتلت قرابة 180 منهم ودمرت مخزنا للأسلحة القادمة من دول أجنبية.

وأضاف: “صباح 13 مارس/ آذار ضربنا بقذائف عالية الدقة بعيدة المدى مراكز تدريب للقوات الأوكرانية في قرية ستاريتشي وساحة التدريب العسكرية في “يافوروفسكي”، حيث أطلق نظام كييف موقعا للتدريب والتنسيق القتالي للمرتزقة الأجانب قبل إرسالهم إلى مناطق القتال ضد العسكريين الروس، وخزّن أسلحة ومعدات قادمة من دول أجنبية”.

وأردف: “سنستمر في القضاء على المرتزقة الأجانب المتوافدين على أوكرانيا”.

وفي السياق، قال كوناشينكوف إن الجيش الروسي تمكنت حتى الآن من تدمير 3 آلاف و736 منشأة عسكرية في أوكرانيا منذ 24 فبراير/ شباط الماضي.

وتابع: “حتى اليوم تم تدمير 100 مقاتلة، و139 طائرة مسيرة، و1234 دبابة ومركبة قتالية مصفحة، و122 قاذفة صواريخ، و452 قطعة مدفعية وهاون، و1013 مركبة عسكرية خاصة”.

وفي 24 فبراير/ شباط الماضي، شنت روسيا عملية عسكرية ضد أوكرانيا أسفرت حتى اليوم عن فرار أكثر من 2.5 مليون أوكراني باتجاه الدول المجاورة.

وتشترط موسكو لإنهاء عمليتها العسكرية تخلي كييف عن أي خطط من شأنها الانضمام إلى كيانات عسكرية بينها حلف شمال الأطلسي “الناتو”، واتخاذ موقف الحياد التام.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى