أخبار عالميةالأرشيف

أوكرانيا وإيران تحييان الذكرى الثانية لضحايا الطائرة المنكوبة

أوكرانيا وإيران تحييان الذكرى الثانية لضحايا الطائرة المنكوبة

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

شهدت العاصمتين الأوكرانية كييف والإيرانية طهران، السبت، مراسم إحياء الذكرى الثانية لضحايا سقوط طائرة الركاب المنكوبة في إيران.

وشارك في المراسم التي أقيمت في كييف، نائب وزير الداخلية إفغيني ينين، وذوو الضحايا، وعدد كبير من المواطنين.

ووضع المشاركون الأزهار والشموع على ضريح تذكاري لضحايا الحادثة، كما وقفوا دقيقة صمت إجلالا واحتراما.

وفي كلمة خلال المراسم، قال مساعد النائب العام الأوكراني مكسيم ياكوبفسكي، إن بلاده تريد شيئين اثنين فقط، هما العدالة والحقيقة.

وأضاف: “نريد معرفة حقيقة ما جرى في ذلك اليوم، ونريد العدالة من أجل محاسبة المذنبين”، لافتا أن بلاده تقدمت بطلب إلى إيران من أجل تسديد تعويضات إلى ذوي الضحايا.

وفي طهران، تجمع أقارب الضحايا الإيرانيين في مطار “الإمام الخميني الدولي” والموقع الذي تحطمت فيه الطائرة، وطالبوا بمعاقبة المسؤولين.

وحسب المشاهد التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، فإن أقارب الذين فقدوا أرواحهم في الطائرة المنكوبة هتفوا بشعارات “العدل والحقيقة”، وطالبوا بكشف الحقيقة وإحقاق العدالة.

وأعلنت إيران، الجمعة، دفع تعويضات لعائلات من ضحايا طائرة الركاب الأوكرانية المنكوبة، التي أعلنت طهران إسقاطها عن طريق الخطأ في يناير/ كانون الثاني 2020.

وفي 8 يناير 2020، سقطت طائرة ركاب أوكرانية من طراز “بوينغ 737” في طهران بعد دقائق من إقلاعها، ما أسفر عن مصرع جميع ركابها وعددهم 176 شخصا.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى