أخبار تركيا المحليةالأرشيف

محرم إنجة لكمال كليجدار أوغلو: لماذا بعتني؟

محرم إنجة لكمال كليجدار أوغلو: لماذا بعتني؟

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

كشفت تقارير إعلامية عن فرض حزب الشعب الجمهوري أكبر أحزاب المعارضة في تركيا، رقابة على محرم إنجة المرشح الرئاسي السابق والعضو البارز في حزب الشعب الجمهوري سابقًا، وذلك خلال الانتخابات الرئاسية في 24 يونيو/حزيران 2018.

وفي تصريح تلفزيوني أفاد “شعبان سيفينش”، المدير العام السابق لقناة “خلق تي في” المحسوبة على الشعب الجمهوري، أنه عندما أذاع البرامج الرئاسية للمرشح “محرم إنجة” تلقوا تعليمات وتحذيرات من نائبي رئيس الحزب الشعب الجمهوري بأن لا يظهر “محرم إنجة” على الشاشة كثيرًا.

وفي سياق متصل، أكد “شعبان سيفينش” أن حزب الشعب الجمهوري مارس ضغطًا عليه ليقلل ظهور محرم إنجة خلال حملة انتخابات 24 حزيران/يونيو 2018.

وبعد تصريحات “شعبان سيفينش” المدير العام السابق لقناة “خلق تي في”، وجه “محرم إنجة” عدة أسئلة إلى رئيس حزب الشعب الجمهوري “كمال كليجدار أغلو”.

وكانت من بين الأسئلة التي وجهها محرم إنجة لرئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كيليجدار أوغلو ، “لماذا بعتني ليلة الانتخابات؟”، لماذا لم تضع 12 ألف مراقب في صناديق الاقتراع؟، لماذا دمرت النظام؟ لماذا لم تعطني النتائج؟ لماذا لم تصوت لي؟.

وقال إنجة خلال خطابه أمام أنصاره في ولاية “تيكيرداغ” : “دعنا يا “كليجدار أوغلو” نناقش هذه الأمور إذا كنت ديمقراطيًا بالفعل”.

وبدوره أكد “إنجة” أن حزب الشعب الجمهوري كانوا يخشون فوزه بالانتخابات الرئاسية.

والجدير بالذكر أن رئيس حزب الوطن المعارض، والمرشح الرئاسي السابق “محرم إنجة” كان قد دعا رئيس حزبه السابق “الشعب الجمهوري” كمال كليجدار أوغلو لمناظرة عبر التلفاز لشرح أسباب مغادرته حزب الشعب الجمهوري

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى