أخبار عالميةالأرشيف

بولندا تنتقد “تخاذل” الاتحاد الأوروبي في “ردع روسيا”

بولندا تنتقد “تخاذل” الاتحاد الأوروبي في “ردع روسيا”

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

انتقدت بولندا “تخاذل” المفوضية الأوروبية في بذل مزيد من الجهود لردع الهجمات الروسية على أوكرانيا، خاصة بعد العثور على جثث مئات المدنيين في مدينة بوتشا قرب العاصمة كييف.

جاء ذلك في رسالة فيديو مصورة، نشرها رئيس الوزراء البولندي ماتيوز مورافيكي، الأربعاء، عبر صفحته على “فيسبوك”.

وقال مورافيكي: “هل كان من الضروري حقًا انتظار مذبحة بوتشا؟ هل كان من الضروري انتظار صور الأبرياء المقتولين، وكشف الوحشية الروسية؟”.

ودعا رئيس الوزراء المفوضية إلى فرض عقوبات “أكثر صرامة” على روسيا، قائلاً إن الاتحاد الأوروبي “تأخر في فرض أول حظر رسمي على قطاع الطاقة الروسي”.

ونشر الجيش الأوكراني السبت، صورا لجثث في شوارع بوتشا عقب انسحاب القوات الروسية منها، كما انتشرت بمنصات التواصل الاجتماعي صور لعشرات الجثث ودمار لحق بالشوارع، فيما أفاد إعلام أوكراني بالعثور على 57 جثة في مقبرة جماعية.

وتنفي روسيا مزاعم قتلها مدنيين في بوتشا، وتقول إن صور القتلى “مفبركة” وإنها “بأوامر” من الولايات المتحدة في إطار مؤامرة لتوجيه اللوم على موسكو

وفي 24 فبراير/ شباط الماضي، أطلقت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعتها ردود فعل دولية غاضبة وفرض عقوبات اقتصادية ومالية “مشددة” على موسكو.

وتشترط روسيا لإنهاء العملية تخلي أوكرانيا عن أي خطط للانضمام إلى كيانات عسكرية بينها حلف شمال الأطلسي “ناتو”، والتزام الحياد التام، وهو ما تعتبره كييف “تدخلا في سيادتها”.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى