أخبار تركيا الدوليةالأرشيف

رئيس جمعية “موصياد”: استراتيجية “الجانب الشرقي” ستعزز مكانة تركيا لوجيسيتياً

رئيس جمعية “موصياد”: استراتيجية “الجانب الشرقي” ستعزز مكانة تركيا لوجيسيتياً

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

التقى رئيس جمعية الصناعيين ورجال العمال المستقلين بتركيا “موصياد” محمود أصمالي بممثلين عن إدارة التجارة الدولية بوزارة التجارة الأمريكية (SelectUSA) وعن غرفة التجارة الأمريكية والبنك الدولي، وذلك في إطار التواصل المتسمر مع ممثلي التجارة والأعمال في الولايات المتحدة.

وفي السياق ذاته، تستهدف تركيا والولايات المتحدة، الصعود بقيمة التبادل التجاري بينهما إلى 100 مليار دولار أمريكي خلال السنوات المقبلة.

وحول ذلك، أشار “أصمالي” إلى أن “موصياد” ستعزز قوة إلى هذا الهدف من خلال استراتيجيتها في الجانب الشرقي.

بدء العد التنازلي لمعرض “موسياد إكسبو” العالمي

من جهة أخرى، نظمت جمعية الصناعيين ورجال العمال المستقلين بتركيا “موصياد” برنامج زيارة عمل في الولايات المتحدة، وذلك من أجل تعزيز العلاقات التجارية بين تركيا والولايات المتحدة وخلق فرص تجارية جديدة. وما زال هذا البرنامج مستمرًا بزيارات إلى واشنطن العاصمة بعد الزيارات التي حصلت في ولايتي نيوجيرسي ونيويورك.

خلال الزيارات التي شارك فيها رئيس الموصياد محمود أصمالي، التقى أعضاء من جميعة موصياد وممثلي المنتدى الأعمال الدولي، بممثلي إدارة التجارة الدولية التابعة لوزارة التجارة الأمريكية (SelectUSA).

ونوقش، خلال الاجتماع، معرض “موصياد إكسبو 2022” التجاري، الذي سيفتتح في مركز “توياب” للمعارض بإسطنبول بتاريخ 2-5 تشرين الثاني/نوفمبر القادم.

كما نوقشت مجالات التعاون الثنائي بين الطرفين وتطرقا إلى قمة الاستثمار 2023، التي ستعقد يومي 1 و4 مايو/أيار العام المقبل في منتجع ومركز جايلور للمعارض في ولاية ماريلاند الأمريكية.

وفي سياق متصل، التقى وفد من جمعية موصياد مع إدارة مجلس الأعمال التركي التابع لغرفة التجارة الأمريكية وتبادلوا وجهات النظر حول العلاقات والفرص التجارية بين البلدين.

كما التقى رئيس الموصياد والوفد المرافق له مع ممثلي من إدارة البنك الدولي وقاموا بإجراء تقييم عمل جمعية الموصياد والتطورات الاقتصادية العالمية.

التجارة بين تركيا وأمريكا ستحقق هدفها خلال مدة قصيرة

وفي هذا السياق، أشار “أصمالي” إلى أن حجم التجارة بين تركيا وأمريكا قد وصل إلى أعلى مستوياته في الآونة الأخيرة، منوهًا بأن الصورة الإيجابية التي ارتسمت خلال زيارة العمل التي نظمتها “موصياد” إلى الولايات المتحدة الأمريكية ستنعكس على أرض الواقع خلال مدة قصيرة، حيث قال:

“إننا نؤمن بأن الهدف الذي يسعى إليه كل من البلدين في الوصول إلى حجم تجاري يقدر بنحو 100 مليار دولار سيتحقق في وقت قريب”

وأضاف: “في سنة 2021، زادت الصادرات التركية إلى أمريكا بنسبة 44.5%، حيث بلغت قيمتها 14.7 مليار دولار، وفي المقابل زادت الواردات التركية من أمريكا لتصل إلى نحو 13.2 مليار دولار. وبذلك يكون حجم التبادل التجاري بين البلدين قد وصل إلى أعلى مستوياته، حيث ارتفع إلى نحو 27.9، مليار دولار”

 

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى