الأرشيفالشرق الاوسط

“حماس” تدعو إلى تدخل “فوري” لإدخال الوقود لتشغيل مستشفيات غزة

“حماس” تدعو إلى تدخل “فوري” لإدخال الوقود لتشغيل مستشفيات غزة

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

دعت حركة حماس الفلسطينية، الأحد، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى التدخل “الفوري” لإدخال الوقود إلى قطاع غزة لتشغيل المستشفيات، وإنقاذ المرضى والأطفال والجرحى داخلها.

جاء ذلك في بيان للحركة، ردا على مزاعم الجيش الإسرائيلي “رفض الحركة استلام وقود لمستشفى الشفاء بغزة”.

وادعى الجيش الإسرائيلي، الأحد، أنّ قوة تابعة له، زودت مستشفى الشفاء بـ 300 لتر من السولار لأغراض علاجية، لكن حماس منعت استلامه، فيما فندت الأخيرة تلك المزاعم ووصفتها بأنها “كذب وافتراء”.

وزعم المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، عبر منشور في منصة “إكس” أن الجيش زود مستشفى الشفاء بـ300 لتر سولار لأغراض علاجية، “لكن حماس منعت استلام هذا الوقود”.

ونسب أدرعي ادعاءات منع حماس للاستلام الوقود لشهادات لم يذكر مصدرها.

وقالت الحركة: “حماس ليست طرفا في إدارة مستشفى الشفاء، ولا وجود لها ضمن هيكلية اتخاذ القرارات فيه، وأنه يخضع بشكل كامل لسلطة وزارة الصحة الفلسطينية، التي تدير شؤونه الإدارية والفنية”.

وأضافت: “ما كشفت عنه إدارة مستشفى الشفاء من أن عرض الاحتلال تمثَّل في تزويد المستشفى بـ300 لتر فقط من الوقود يمثّل استخفافا بآلام وعذابات المرضى والأطفال الخدّج، والطواقم الطبية، المحاصَرين بين جنباته”.

وأردفت: “سعى الاحتلال من خلال هذا العرض إلى تدشين حملة دعاية رخيصة لتجميل وجهه القبيح ومحاولة إخفاء جرائمه ضد الإنسانية وقصفه للمستشفيات وقتله للأطقم الطبية وتعريضه حياة المرضى للخطر بقطعه الوقود والماء والأدوية عنهم”.

ودعت الحركة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى “التدخّل الفوري لإدخال الوقود إلى قطاع غزة، لتشغيل المستشفيات، وإنقاذ المرضى والأطفال والجرحى داخلها، ووقف هذه الانتهاكات الفاضحة للقوانين الدولية”.

ومنذ أيام، يتعرض مستشفى الشفاء ومحيطه، وسائر مستشفيات القطاع، لاستهداف مستمر بالقصف من جانب الجيش الإسرائيلي، بزعم “وجود مقر للمسلحين الفلسطينيين”، وهو ما نفته “حكومة غزة” مرارا.

ولليوم الـ37، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت 11 ألفا و180 قتيلا، بينهم 4 آلاف و609 أطفال، و3 آلاف و100 امرأة، فضلا عن 28 ألفا و200 مصاب، 70 بالمئة منهم من الأطفال والنساء، وفقا لمصادر رسمية فلسطينية مساء الأحد.

بينما قتلت “حماس” 1200 إسرائيلي وأصابت 5431، بحسب مصادر رسمية إسرائيلية. كما أسرت نحو 242 إسرائيليا، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب الحركة في مبادلتهم مع أكثر من 7 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.​​​​​​​

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى