أخبار تركيا الدوليةالأرشيف

تعاز عربية لتركيا في ضحايا حادثي سير مروعين

تعاز عربية لتركيا في ضحايا حادثي سير مروعين

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

قدمت دول ومنظمات وحركات عربية، الأحد، تعازيها إلى تركيا في ضحايا حادثي سير مروعين بمدينتي غازي عنتاب وماردين.

وبعث أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، برقية تعزية إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، في ضحايا حادثي السير اللذين وقع بمدينتي غازي عنتاب وماردين، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

كما بعث عبدالله بن حمد آل ثاني نائب أمير قطر، وخالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، برقيتي تعزية للرئيس التركي، وفق وكالة الأنباء القطرية.

وأفادت وكالة الأنباء الكويتية، أن أمير البلاد نواف الأحمد الجابر الصباح، وولي عهده مشعل الأحمد الجابر الصباح، ورئيس الوزراء أحمد نواف الأحمد الصباح، بعثوا برقيات تعزية منفصلة إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في ضحايا حادثي السير.

وأعربوا عن خالص تعازيهم وصادق مواساتهم في ضحايا الحادثين اللذين وقعا جنوب شرقي تركيا، داعين الله أن يتغمد الضحايا برحمته ومغفرته، ويمن على المصابين بالشفاء العاجل.

وفي سياق متصل، أعربت وزارة الخارجية الكويتية عن تعاطف بلادها وتضامنها مع الجمهورية التركية إزاء الحادثين.

ونقلت الوزارة “خالص تعازي ومواساة الكويت إلى الأصدقاء في الجمهورية التركية قيادة وحكومة وشعبا وإلى أسر الضحايا وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل”.

كما أعربت ليبيا في بيان للخارجية عن خالص تعازيها وصادق مواساتها لحكومة وشعب تركيا في حادثي السير، داعية الله أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته وينعم على المصابين بالشفاء.

‏وأكدت الخارجية الليبية “تعاطفها وتضامنها التام مع الأشقاء في هذا المصاب الأليم”.

كما تقدمت جماعة الإخوان المسلمين في بيانين، الأحد، بتعازيها لأنقرة، داعية الله أن يحفظ تركيا وبلاد المسلمين من كل مكروه وسوء.

والسبت قدمت الخارجية الأردنية، تعازيها إلى تركيا في ضحايا حادثي السير، مؤكدة “تعاطف المملكة مع حكومة وشعب الجمهورية التركية الشقيقة بهذا المصاب الأليم”.

و أعربت الخارجية في بيان عن “خالص التعازي لذوي الضحايا، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين”.

وكما توجهت حركة “حماس” الفلسطينية، إلى “جمهورية تركيا الشقيقة رئيسا وحكومة وشعبا، بأسمى مشاعر المواساة في حادثي السير في مدينتي غازي عنتاب وماردين”.

وقدمت الحركة في بيان السبت، إلى “أسر الضحايا وعائلاتهم التعزية الخالصة والمواساة” متمنية الشفاء العاجل للجرحى.

والسبت، لقي 19 شخصا مصرعهم، في حادث اصطدام شاحنة فقدت السيطرة على مكابحها بجموع متجمهرة على طريق سريع في ولاية ماردين، جنوب شرقي تركيا.

كما لقي 16 شخصا حتفهم وأصيب 21 آخرون، في حادث مروري بولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا، إثر اصطدام حافلة ركاب بفرق إنقاذ كانت تتعامل مع سيارة سقطت في منحدر بمنطقة نزيب، على طريق “طرسوس ـ أضنة ـ غازي عنتاب” السريع.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى