الأرشيفالشرق الاوسط

غزة.. شهيدان جديدان وانتشال جثامين 4 من نفق

غزة.. شهيدان جديدان وانتشال جثامين 4 من نفق

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

استُشهد فلسطينيان في قطاع غزة، الإثنين، متأثرين بجراح أصيبا بها خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع، فيما تم انتشال جثامين 4 آخرين من أحد الأنفاق.

وأفاد مراسل الأناضول، نقلا عن مصادر طبية طلبت عدم الكشف عن هوياتها، باستشهاد “أشرف أبو ريدة” من بلدة خزاعة شرق خان يونس (جنوب)، متأثرا بإصابته، الثلاثاء الماضي، في قصف إسرائيلي.

وفي وقت سابق الإثنين، قال مصدر طبي، طلب عدم نشر اسمه للأناضول، إن الفلسطيني محمود أبو جراد (35 عاما) توفى اليوم، حيث كان يعاني من “إصابة خطيرة”، منذ الثلاثاء، جرّاء استهدافه مع مواطنين آخرين بصاروخ أطلقته طائرة حربية إسرائيلية في بلدة بيت حانون، الثلاثاء.

كما أفاد مراسل الأناضول بأن فرق الأطقم الطبية والدفاع المدني انتشلت، الإثنين، جثامين 4 فلسطينيين، استشهدوا في قصف إسرائيلي لأحد أنفاق المقاومة شرق خانيونس.

وقال مصدر أمني للأناضول إن قصف النفق تم في الأيام الأولى للعدوان، الذي بدأ في 10 مايو/أيار الجاري واستمر 11 يوما.

وأضاف المصدر، طلب عدم نشر اسمه لكونه غير مخول بالحديث للإعلام، أن أعمال البحث وانتشال جثامين الشهداء من باطن الأرض بدأت عقب انتهاء العدوان صباح الجمعة، واستمرت حتى مساء اليوم.

وأوضح مراسلنا أن الشهداء الأربعة هم فهد الفرا، وعبد الله أبو خاطر، ومحمد حجازي، ومؤمن أبو النجان، وتم تشييع جنازاتهم، مساء الإثنين، من مناطق عديدة بالمدينة ومخيمها.

وبالشهداء الجدد، ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 253 شهيدا، بينهم 66 طفلا و39 سيدة و17 مُسنا، بجانب 1948 جريحا، وفق بيان لوزارة الصحة في القطاع، مساء الإثنين.

وبدأ فجر الجمعة، سريان وقف لإطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية في غزة وإسرائيل، بعد عدوان إسرائيلي على القطاع، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني، وتحاصره إسرائيل منذ صيف 2006.

وإجمالا، بلغ عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية كافة 281 شهيدا، وأكثر من 8900 مصاب، بينهم 90 إصاباتهم “شديدة الخطورة”.

بينما قٌتل 13 إسرائيليا، وأصيب المئات؛ خلال رد الفصائل الفلسطينية في غزة على العدوان بإطلاق صواريخ على إسرائيل.

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى