الأرشيفالشرق الاوسط

إعلام لبناني: إسقاط مسيّرة إسرائيلية بصاروخ “أرض – جو”

إعلام لبناني: إسقاط مسيّرة إسرائيلية بصاروخ “أرض – جو”

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

أسقط مقاتلو جماعة “حزب الله” اللبناني، الأحد، مُسيرة إسرائيلية إثر استهدافها بصاروخ أرض – جو، فوق جنوبي لبنان، بحسب وكالة الأنباء الرسمية.

الوكالة اللبنانية قالت إن “الدفاعات الجوية في المقاومة الإسلامية (حزب الله)، تمكنت، في الساعة 11:35 صباحا بتوقيت بيروت (9:35 ت.غ) من إسقاط مٌسيرة معادية بصاروخ أرض – جو”.

وأضافت أن “أجزاء كبيرة منها سقطت فوق أحياء في بلدتي زبدين وحاروف، عندما كانت تحلق مع مسيرّة أخرى منذ ساعات الصباح فوق أجواء بلدات قضاء النبطية”.

وأظهرت مشاهد مصورة، متداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لحظة سقوط حطام الطائرة ضمن قضاء النبطية، على بعد نحو 13 كم من الحدود الجنوبية مع إسرائيل.

وحتى الساعة 10:40 (ت.غ)، لم تصدر إفادة في هذا الشأن من “حزب الله” ولا إسرائيل.

وفي وقت سابق الأحد، أصيب 4 أشخاص بجروح، في قصف نفذته مسيّرة إسرائيلية على سيارة إسعاف في بلدة طير حرفا، جنوبي لبنان، وفقا للوكالة الرسمية.

فيما أعلن الجيش الإسرائيلي استهدافه مسلحين في لبنان، بحسب المتحدث باسمه أفيخاي أدرعي.

ومنذ نحو شهر، تشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية تبادلا متقطعا لإطلاق النيران بين الجيش الإسرائيلي من جهة و”حزب الله” وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، ما خلف قتلى وجرحى من الطرفين.

ويواصل الجيش الإسرائيلي منذ ثلاثين يوما “حربا مدمرة” على غزة، قتل فيها 9500 فلسطينيا، منهم 3900 طفلا و2509 سيدات، وأصاب أكثر من 24 ألف فلسطيني، كما قتل 151 فلسطينيا واعتقل نحو 2080 في الضفة الغربية، بحسب مصادر فلسطينية رسمية.

فيما قتلت حركة “حماس” أكثر من 1538 إسرائيليا وأصابت 5431، وفقا لمصادر إسرائيلية رسمية، كما أسرت ما لا يقل عن 242 إسرائيليا ترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى