الأرشيفالشرق الاوسط

الصين تدعو الاحتلال الإسرائيلي إلى وقف عملياتها في رفح

الصين تدعو الاحتلال الإسرائيلي إلى وقف عملياتها في رفح

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

دعت الصين، الثلاثاء، إسرائيل إلى وقف عملياتها العسكرية في أقرب وقت ضد مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، ومنع كارثة إنسانية أشد وقعا.

وقالت وزارة الخارجية، في بيان، إن بكين تتابع عن كثب التطورات في مدينة رفح، وتدين كافة الأعمال التي تستهدف المدنيين وتنتهك القوانين الدولية.

وأضاف: “ندعو إسرائيل إلى إنهاء عملياتها العسكرية في أقرب وقت، وبذل كل الجهود لتجنب سقوط ضحايا من المدنيين الأبرياء ومنع كارثة إنسانية أكثر وقعا في رفح”.

والأحد، قالت هيئة البث الإسرائيلية (رسمية)، إن الجيش الإسرائيلي صدّق على خطة عملياتية لشن عملية برية في رفح، التي تعد آخر ملاذ للنازحين في القطاع المنكوب.

الإعلان الإسرائيلي قوبل بتحذيرات ودعوات دولية لعدم الإقدام على العملية لما سيكون لها من نتائج “كارثية” على نحو مليون و400 ألف فلسطيني معظمهم نازحون من مناطق أخرى في القطاع مثّلت رفح آخر ملاذ لهم.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت حتى الثلاثاء “28 ألفا و473 شهيدا و68 ألفا و146 مصابا، معظمهم أطفال ونساء”، بالإضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفق بيانات فلسطينية وأممية، ما أدى إلى محاكمة إسرائيل بتهمة “جرائم إبادة” للمرة الأولى منذ تأسيسها.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى