الأرشيفالشرق الاوسط

غزة.. وصول 7 شاحنات من الوقود والغاز عبر معبر رفح

غزة.. وصول 7 شاحنات من الوقود والغاز عبر معبر رفح

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

وصل قطاع غزة الفلسطيني عبر معبر رفح الحدودي مع مصر، الأحد، 7 شاحنات تحمل وقودا وغازا للطهي، إضافة لاستكمال وصول معدات للمستشفى الميداني الإماراتي، بالتزامن مع اليوم الثالث من هدنة إنسانية مؤقتة بين إسرائيل وحركة “حماس”.

وقال وائل أبو محسن، مدير إعلام الجانب الفلسطيني من معبر رفح، للأناضول: “منذ صباح اليوم (الأحد)، دخلت 7 شاحنات تحمل وقودا وغازا للطهي، إضافة لاستكمال وصول معدات للمستشفى الميداني الإماراتي”.

وأضاف: “من المقرر دخول مساعدات إنسانية أخرى خلال ساعات المساء”، دون تحديد حجمها.

وأوضح أبو محسن أنه “خلال اليوم، نُقل 20 جريحا من جنوب القطاع، لاستكمال العلاج في المستشفيات المصرية”، دون ذكر تفاصيل أكثر.

وفي 6 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، قررت الإمارات إنشاء مستشفى ميداني متكامل داخل قطاع غزة لتقديم الدعم الطبي للفلسطينيين في القطاع، تنفيذا لأوامر رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بعد يوم من إعلانه “بدء عملية “الفارس الشهم 3” الإنسانية لدعم قطاع غزة”، وفق وكالة الأنباء الرسمية “وام”.

وفي 24 نوفمبر الجاري، دخلت الهدنة الإنسانية بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية حيز التنفيذ عند الساعة 07:00 بالتوقيت المحلي (05:00 ت.غ) وتستمر 4 أيام قابلة للتمديد، برعاية قطرية ومصرية وأمريكية.

وتضمن الاتفاق تبادل أسرى وإدخال مساعدات إنسانية وإغاثية وطبية ووقود إلى كافة مناطق القطاع، الذي يسكنه نحو 2.3 مليون فلسطيني.

ولمدة 48 يوما حتى 23 نوفمبر الجاري، شن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلّفت 14 ألفا و854 فلسطينيا، بينهم 6 آلاف و150 طفلا وما يزيد على 4 آلاف امرأة، بالإضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح، بينهم ما يزيد عن 75 بالمئة أطفال ونساء، وفقا للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى