أخبار تركيا المحليةالأرشيف

زوجة رئيس بلدية إسطنبول: قابلت “باشاك دميرطاش” من أجل المحبة والسلام

زوجة رئيس بلدية إسطنبول: قابلت “باشاك دميرطاش” من أجل المحبة والسلام

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

التقت سيلفي كليجدار أوغلو، زوجة رئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كيليجدار أوغلو ، وديليك إمام أوغلو، زوجة رئيس بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو، مع باشاك دميرطاش، زوجة صلاح الدين دميرطاش، المسجون بسبب تحقيقات في الإرهاب.

وحول لقاءها بـ”باشاك دميرطاش”، قالت ديليك إمام أوغلو، في تصريحات صحفية : “ما الخطأ في اتخاذ خطوات من أجل السلام، من أجل المحبة”

وأثارت تصريحات “ديليك إمام أوغلو” حول لقاءها مع باشاك دميرطاش موجة غضب عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي التركي.

وعادة ما يلجأ حزب الشعب الجمهوري إلى إخفاء العلاقة مع الشعوب الديمقراطي، نظرًا للاتهامات التي تلاحق الأخير بالتبعية لتنظيم بي كاكا الإرهابي.

ويشار إلى أن كمال كليجدار أوغلو استضاف الرئيس المشارك لحزب الشعوب الديمقراطي “ميتات سانكار” في مقر حزب الشعب الجمهوري بداية العام الماضي.

حيث كتبت وسائل إعلام المعارضة التابعة لحزب الشعب الجمهوري بعد اللقاء “لماذا يتم سجن صلاح الدين دميرطاش؟”.

كما قام أكرم إمام أوغلو في افتتاح معرض في إسطنبول مع الرئيس المشارك لحزب الشعوب الديمقراطي ميثات سنكار وسيري ساكيك العضو في حزب الشعوب الديمقراطي والمتهم بالإرهاب.

من جهة أخرى، أقر زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، كمال كليجدار أوغلو، وجود محادثات مستمرة مع حزب الشعوب الديمقراطي المعارض الذراع السياسي لتنظيم بي كاكا الإرهابي.

وجاءت تصريحات كليجدار أوغلو بعد اجتماع عقدته ستة أحزاب معارضة في تركيا،، مطلع العام الحالي، غاب عنه الشعوب الديمقراطي حليف الخفاء لحزب كليجدار أوغلو “الشعب الجمهوري”.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى