أخبار عالميةالأرشيف

ألمانيا.. تفاصيل جديدة في دعم “بي كي كي” الإرهابي

ألمانيا.. تفاصيل جديدة في دعم “بي كي كي” الإرهابي

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

أفاد “توماس هالدينفانج” رئيس المكتب الاتحادي لحماية الدستور الألماني أنه ثمة مناهضة لتنظيم “بي كي كي” الإرهابي في ألمانيا، وذلك على النقيض من التيارات التي تقدم له الدعم في هذا البلد.

وقد جاء ذلك في بيان يتعلق بتقرير حماية الدستور الصادر في سنة 2021، حيث شدد “هالدينفانج” على أن ألمانيا أصبحت معقلًا من معاقل تنظيم “بي كي كي” الإرهابي الذي يحاول خلق نفوذ سياسي فيها.

كما أوضح أن “بي كي كي” الإرهابي نفذ أعمال شغب وارتكب الجرائم في تركيا، وما زال مستمرًا في إجرامه، حيث قال:

“إن موالي تنظيم “بي كي كي” الإرهابي يجمعون التبرعات في ألمانيا من أجل تمويل الأعمال الإرهابية في تركيا، وهم يتخذون من ألمانيا موقعًا لرسم مخططاتهم، ويحالون إيجاد نفوذ سياسي لهم هنا، ويقومون بحملات ترويجية لإقناع الشباب بالانضمام إلى صفوف “بي كي كي” الإرهابي، أي إنهم يعملون على تجنيد مزيد من الشباب للقتال إلى جانب الإرهابيين. ولكن في نفس الوقت يتم العمل على مكافحة هذه الظاهرة”.

وفي هذا السياق، نوه التقرير السنوي الصادر عن الاستخبارات الألمانية بأن تنظيم “بي كي كي” هو أكبر تنظيم إرهابي أجنبي موجود في الأراضي الألمانية، كما أكد وجود 14 ألفًا و500 عضو من أعضائه في ألمانيا، مشيرًا إلى أن هذا التنظيم يستغل وجوده في ألمانيا لتنفيذ أجنداته وحملاته الترويجية.

وبحسب المكتب الاتحادي لحماية الدستور الألماني فإن تنظيم “بي كي كي” الإرهابي جمع نحو 16,7 يورو من التبرعات في العام المنصرم.

وفي هذا الصدد، تمكنت المؤسسات الألمانية من تحديد هويات 150 شخص شاركوا في الأعمال الإرهابية التي تنفذها “بي كي كي” الإرهابي في سوريا والعراق، ومن ثم عادوا إلى ألمانيا.

وجدير بالذكر أن الكشف عن هذه الأنشطة لتنظيم “بي كي كي” في ألمانيا يأتي بالتزامن مع استخدام تركيا حق النقض “الفيتو” لانضمام السويد وفنلندا إلى حلف شمال الأطلسي (الناتو)، ويؤكد أحقية تركيا في رفضها القاطع لانضمام الدول التي تدعم الإرهابيين إلى الناتو.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى