الأرشيفالشرق الاوسط

مسؤول في غزة : الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 30 مجزرة خلال الحرب

مسؤول في غزة : الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 30 مجزرة خلال الحرب

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

أفاد مسؤول حكومي فلسطيني في قطاع غزة، الخميس، بأن إسرائيل ارتكبت قرابة 30 مجزرة ضد عائلات فلسطينية خلال حربها على القطاع منذ السبت الماضي.

وقال سلامة معروف، رئيس المكتب الإعلامي الحكومي، للأناضول: “ارتكب الاحتلال قرابة 30 مجزرة ضد العائلات، تسببت في استشهاد مئات، جلهم من النساء والأطفال، آخرها بحق عائلة شهاب وراح ضحيتها 31 شهيدا وعشرات الجرحى”.

وأضاف: “دمر الاحتلال 752 مبنى سكنيا بواقع 2835 وحدة (شقة) هُدمت بشكل كلي، و32000 وحدة تضررت أضرارا بليغة، منها 1791 وحدة غير صالحة للسكن، بينما تم تدمير 42 مقرا حكوميا وعشرات المرافق والمنشآت العامة”.

ومنذ السبت، تواصل المقاتلات الإسرائيلية شن غاراتها على مناطق متفرقة من القطاع، أسفرت عن دمار هائل بالمقدرات المدنية وخسائر كبيرة بالأرواح ونزوح مئات الآلاف من السكان.

ولفت معروف إلى أن “الاحتلال ألحق دماراً بـ 89 مدرسة، 9 منها لم تعد صالحة للعمل، وتسبب باستشهاد 17 من الكوادر التعليمية وأكثر من 320 طفلا”.

وتابع : “دمر الاحتلال 11 مسجدا وألحق دماراً بعشرات المساجد ودور العبادة الأثرية منها مساجد وكنائس قديمة”.

وأوضح أن “نسبة إشغال أسرة المستشفيات والعناية وصلت 100 في المئة والمستهلكات الطبية على وشك النفاد”.

وفي وقت سابق اليوم، قالت مقررة الأمم المتحدة المعنية بحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة فرانشيسكا ألبانيز للأناضول إن “جزءا كبيرا من سكان قطاع غزة يتعرضون للإبادة، حيث لا تزال المدينة المحاصرة تواجه ضربات وقصفا إسرائيليا مكثفا”.

وفجر السبت، أطلقت حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية “طوفان الأقصى”، ردا على “اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولاسيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة”.

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية “السيوف الحديدية”، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى