أخبار عالميةالأرشيف

بولندا تطالب الاحتلال الإسرائيلي بتعويض عائلة مواطنها القتيل في غزة

بولندا تطالب الاحتلال الإسرائيلي بتعويض عائلة مواطنها القتيل في غزة

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

طالبت بولندا، الخميس، تل أبيب بدفع تعويضات “مناسبة” لعائلة مواطنها داميان سوبول الذي قتل بغارة إسرائيلية على قافلة “المطبخ المركزي العالمي” وسط قطاع غزة قبل أيام.

والاثنين، استهدف الجيش الإسرائيلي بقصف جوي قافلة “المطبخ العالمي” (منظمة غير حكومية) بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة، ما أسفر عن مقتل 7 أشخاص يحملون جنسيات أستراليا وبولندا وبريطانيا والولايات المتحدة وكندا وفلسطين.

ونقلت وكالة “أسوشييتد برس” عن الرئيس البولندي أندريه دودا، قوله: “ليس لدي أدنى شك بأن إسرائيل يجب أن تدفع تعويضات لعائلة مواطننا القتيل”.

وأضاف: “يجب أن يكون التعويض مناسبا، وآمل أن يتم دفع التعويض بطريقة عادلة ونزيهة”.

وحتى لحظة نشر الخبر، لم يصدر تعليق فوري من إسرائيل بشأن الطلب البولندي.

وأوضحت الوكالة أن سوبول كان في مهمة خلال الأشهر الستة الماضية لإيصال مساعدات إنسانية إلى غزة بعد عمله في أوكرانيا والمغرب وتركيا.

والثلاثاء، أقر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بمسؤولية بلاده عن الهجوم، لكنه زعم أنه “استهداف غير مقصود”، فيما قال الجيش الإسرائيلي إنه فتح تحقيقا “معمقا في الحادث من خلال أعلى الرتب في الجيش لفهم جميع ملابساته”.

وعقب الهجوم أعلن “المطبخ المركزي العالمي” تعليق عملياته الإغاثية في غزة، معربا عن شعوره “بالصدمة” لمقتل 7 من أعضاء فريقه.

وتشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول حربا مدمرة على قطاع غزة بدعم أمريكي، خلفت عشرات آلاف الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، وكارثة إنسانية ودمارا هائلا، ما أدى لمثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة “الإبادة الجماعية”.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى