أخبار عالميةالأرشيف

الشروط الروسية لمساعدة كازاخستان.. تصريحات جديدة فاضحة لـ”سيمونيان”

الشروط الروسية لمساعدة كازاخستان.. تصريحات جديدة فاضحة لـ”سيمونيان”

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

انطلقت احتجاجات في كازاخستان على زيادة أسعار الغاز المسال، تخللتها أعمال نهب وشغب في مدينة ألماتي.

وأعلنت الحكومة استقالتها، الأربعاء، على خلفية الاحتجاجات، تلاها فرض حالة الطوارئ في عموم البلاد، بهدف حفظ الأمن العام، وفق إعلام محلي.

كما لقي عشرات المحتجين مصرعهم وسقط مئات الجرحى في مدينة ألماتي الكازاخية إثر محاولتهم الاستيلاء على مبان حكومية خلال الاحتجاجات التي تشهدها البلاد ضد ارتفاع أسعار الغاز المسال

وفي سياق متصل، طلبت كازاخستان من روسيا تقديم مساعدات لقمع المظاهرات، حيث قامت الأخيرة بإرسال شحنات عسكرية إلى كازاخستان تلبيةً لطلب المساعدة.

فضيحة سيمونيان وشروط المساعدة

وفي السياق ذاته، نشرت مارغريتا سيمونيان، رئيسة تحرير شبكة قنوات “RT” الروسية، عبر حسابها الرسمي في موقع تويتر تغريدة فاضحة حددت بها الشروط الروسية، بوجهة نظرها، لمساعدة الحكومة الكازاخستانية.

وقال سيمونيان في تغريدتها: “بالطبع يمكننا مساعدة كازاخستان ولكن يجب أن تكون هناك بعض الشروط التي تسمح لروسيا بمساعدة الحكومة الكازاخستانية”.

وأضافت: “يجب على كازاخستان الاعتراف بأن شبه جزيرة القرم هي أرض روسية وأن تكون اللغة الروسية هي لغة الدولة الثانية، كما هو الحال في قيرغيزستان، كما يجب إضافة الحروف السيريلية وإعطاء الحرية للمدارس الروسية”.

ويشار إلى أن رئيسة تحرير شبكة قنوات “RT” الروسية، مارغريتا سيمونيان، أدلت بتصريحات فاضحة ، العام الماضي، استهدفت بها تركيا، حيث طالبت باحتلال قارص وجبل آغري (أراضي تركية) وضمها لروسيا.

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى