أخبار تركيا المحليةالأرشيف

إسطنبول.. “موصياد إكسبو” يتناول مشكلة الأمن الغذائي

إسطنبول.. “موصياد إكسبو” يتناول مشكلة الأمن الغذائي

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

يستعد معرض “موصياد إكسبو” التجاري بنسخته الـ 19 في إسطنبول لاستقبال زواره من الثاني إلى الخامس من نوفمبر/ تشرين الثاني القادم، تحت شعار “الأمن الغذائي والحفاظ على الأجيال”.

وبحسب بيان لجمعية الصناعيين ورجال الأعمال المستقلين التركية “موصياد”، يتم التحضير لفعاليات غير مسبوقة، في مجال الدبلوماسية التجارية في المعرض التجاري الأكثر شمولا في تركيا والمنطقة.

ومن المقرر أن يستضيف منتدى الأعمال الدولي الذي سيعقد في إطار فعاليات المعرض، زواره هذا العام تحت شعار “الأمن الغذائي والحفاظ على الأجيال”.

وفي هذا إطار ستتم مناقشة “العناصر التي تهدد الأمن الغذائي” و”موثوقية الأغذية وتأثيراتها على البشر”.

وسيتم أيضا عقد جلسات نقاشية، حيث ستتم مناقشة “أهمية الغذاء الحلال والنظيف في الحفاظ على الأجيال”، إلى جانب طرح حلول للمشاكل المتعلقة بالأمن الغذائي.

وأفرد البيان حيزا لتصريحات رئيس منتدى الأعمال الدولي أرول يارار، الذي قال إن الأزمات العالمية تعرّض الأمن الغذائي للخطر، مشيرا في هذا السياق إلى الاضطرابات العالمية في الإمداد واللوجستيات التي شهدتها فترة انتشار وباء كورونا.

وأضاف: “التطورات السياسية العالمية وعدم الاستقرار الاقتصادي والنزاعات المسلحة والمشاكل المتعلقة بالمناخ، قد عرضت الأمن الغذائي للخطر أكثر من أي وقت مضى في التاريخ”.

وأشار إلى أن الأضرار الناجمة عن انقطاع سلاسل التوريد واللوجستيات خلال فترة الوباء لم يتم تعويضها بعد، وأن الصراعات الإقليمية أدت إلى نقص الغذاء العالمي.

ولفت إلى أن جميع دول العالم اضطرت إلى إعادة تشكيل استراتيجياتها لضمان الأمن الغذائي.

هذا وتقام فعاليات “موصياد إكسبو” التجاري بنسخته الـ 19 في مدينة “توياب إسطنبول” للمعارض.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى