أخبار عالميةالأرشيف

مجلس أمريكي إسلامي يحمل بايدن مسؤولية “مجزرة” مستشفى الشفاء

مجلس أمريكي إسلامي يحمل بايدن مسؤولية “مجزرة” مستشفى الشفاء

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

حمّل مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية “كير” الرئيس جو بايدن مسؤولية ارتكاب الجيش الإسرائيلي “مجزرة” بمجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة، وفي محيطه، و”ممارسة التعذيب والتنكيل بالمدنيين”.

وأشار المجلس في بيان أصدره الثلاثاء إلى أنّ إسرائيل خصصت مواقع لتنفيذ الإعدامات بحق الفلسطينيين في غزة.

وأكد وجود تقارير “مروعة” عن منطقة مستشفى الشفاء أكبر مجمع طبي بقطاع غزة، بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي، وتقارير عن مئات القتلى والجرحى في المستشفى وحوله.

وقال المدير التنفيذي لـ”كير” نهاد عوض: “يتحمل الرئيس بايدن المسؤولية المباشرة عن القتل الجماعي والدمار والتعذيب للمدنيين في مستشفى الشفاء والمناطق المحيطة به، من خلال دعمه السياسي والعسكري المستمر لحملة الإبادة الجماعية التي تنفذها الحكومة اليمينية المتطرفة الإسرائيلية في غزة”.

وفي نفس الوقت طالب عوض الرئيس بايدن بالتحرك لاتخاذ إجراءات ضد “الإبادة الجماعية والتطهير العرقي” التي ترتكبها إسرائيل.

والاثنين، انسحب الجيش الإسرائيلي من داخل مجمع الشفاء والمناطق المحيطة به، مخلفا دمارا هائلا وكارثة إنسانية ارتكبها على مدار 14 يوما، فضلا عن إحراق وتدمير مباني المجمع ومعظم المنازل المحيطة به.

وتواصل إسرائيل الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي يطالب بوقف فوري لإطلاق النار خلال رمضان، ورغم مثولها أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية”.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي، خلفت عشرات آلاف الضحايا المدنيين، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، حسب بيانات فلسطينية وأممية.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى