أخبار عالميةالأرشيف

تعهد أممي بتقديم 1.5 مليار دولار مساعدات إنسانية للسودان والمنطقة

تعهد أممي بتقديم 1.5 مليار دولار مساعدات إنسانية للسودان والمنطقة

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

أعلن منسّق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة مارتن غريفيث، تعهّد مانحين، الإثنين، بتقديم نحو 1.5 مليار دولار للمساعدة في تخفيف الأزمة الإنسانية في السودان والدول المجاورة التي تستضيف لاجئين هاربين من المعارك بين الجيش وقوات الدعم السريع.

وقال غريفيث، في ختام مؤتمر دولي في جنيف خصّص للأزمة السودانية، “يسرّني أن أقول إن مانحين أعلنوا اليوم عن قرابة 1.5 مليار دولار للاستجابة الإنسانية في السودان والمنطقة”.

وأضاف أن “هذه الأزمة ستتطلب دعما ماليا مستداما وآمل أن نتمكن جميعا من إبقاء السودان على رأس أولوياتنا”، مرحبا بالالتزام الذي عبرت عنه الدول الأعضاء والشركاء خلال المؤتمر.

بدوره، قال فيليبو غراندي، المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، مشيدًا بالمبلغ الإجمالي الذي تعهدت به الدول المانحة: “الآن يجب تخصيص الأموال وصرفها بشكل عاجل للغاية حتى تصل المزيد من المساعدات إلى من هم في أمس الحاجة إليها في السودان والدول المجاورة”.

وترأست الخارجية السعودية بشكل مشترك، اليوم، مؤتمرا رفيع المستوى لإعلان التعهدات ودعم الاستجابة الإنسانية في السودان والمنطقة.

وتشترك السعودية في هذا المؤتمر مع قطر ومصر وألمانيا والأمم المتحدة إضافة للاتحاد الأوروبي والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

ومنذ منتصف أبريل/ نيسان الماضي، تشهد الخرطوم ومدن أخرى، اشتباكات بين الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان و”الدعم السريع” بقيادة محمد حمدان دقلو “حميدتي”، خلّفت مئات القتلى وآلاف الجرحى بين المدنيين، بينما تواصل وساطات إقليمية ودولية محاولات التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى