أخبار سورياالأرشيف

“الائتلاف السوري”: قصف “ي ب ك” للمدنيين بـ”الباب” جريمة حرب

“الائتلاف السوري”: قصف “ي ب ك” للمدنيين بـ”الباب” جريمة حرب

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

أدان الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، الأربعاء، استهداف تنظيم “ي ب ك – بي كا كا” الإرهابي للمدنيين بمدينة الباب شمالي البلاد، معتبرًا الاعتداء جريمة حرب.

جاء ذلك في بيان صدر عن الائتلاف، تعليقًا على مقتل 9 مدنيين، وإصابة 30 آخرين في قصف صاروخي شنّه التنظيم الإرهابي على المدينة.

وقال البيان: “هذه جريمة حرب جديدة تضاف إلى السجل المشين لهذه العصابات في استهداف المدنيين وارتكاب جرائم الحرب”.

وتابع “القصف الإرهابي الذي طال المدنيين في منطقة الباب اليوم هو عمل إجرامي غادر؛ هدفه إرهابهم وضرب الاستقرار، وتوليد مزيد من موجات اللجوء والنزوح.”

وأفاد البيان: “هذه المجزرة تتزامن مع الذكرى الأربعين لمجزرة نظام الأسد في مدينة حماة (فبراير/شباط 1982)، ما يعزز تناسق ممارسات هذا التنظيم الإرهابي مع النظام المجرم، واتفاقهما في ممارسة جرائم الحرب ضد الشعب السوري بكل أطيافه”.

وطالب “بموقف دولي جاد في مواجهة إرهاب هذه المليشيات، ووقف الدعم عنها أو توفير أي غطاء لها تحت أية ذريعة”.

وأكد البيان “رفض الائتلاف واستنكاره لمواقف الدول الصامتة عن جرائم هذه التنظيمات”، مجددًا الدعوة إلى “إلغاء وتفكيك وطرد كل الجماعات والميليشيات الإرهابية، وطرد كل المقاتلين الأجانب خارج سوريا”.

واستطاع الجيش التركي عبر عملية “درع الفرات” التي أطلقها في 24 أغسطس/ آب 2016، تطهير 2055 كيلومترا مربعا من الأراضي شمالي سوريا، من العناصر الإرهابية، بينها مدينة الباب.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى