أخبار تركيا الدوليةالأرشيف

صحيفة ألمانية: كيف أصبحت تركيا رائدة تكنولوجيا الأسلحة الحديثة؟

صحيفة ألمانية: كيف أصبحت تركيا رائدة تكنولوجيا الأسلحة الحديثة؟

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

حققت المسيّرات التركية نجاحًا منقطع النظير ضمن العمليات العسكرية التي خاضتها القوات التركية أو دعمتها، مما جعلها تحظى بتغطية إعلامية واسعة في الصحافة العالمية.

وفي هذا الصدد، أكدت صحيفة “فرانكفورتر ألغامينه” الألمانية في مقال تحليلي لها مؤخرًا، على أهمية التقدم التكنولوجي الذي حققته تركيا في مجال صناعة الطائرات المسيَّرة.

وجاء المقال تحت عنوان “قوة الطائرات المسيَّرة في مضيق البوسفور”، حيث سلطت الضوء فيه على كيفية تمكن تركيا من إنتاج هذا النوع من الطائرات.

وأشارت الصحيفة إلى أن الجيش الألماني سيحصل على المزيد من الأموال لمواكبة هذه التكنولوجيا مؤكدةً أهمية الدور الذي لعبته الطائرات المسيّرة التركية في الحرب الروسية الأوكرانية.

كما نوَّهت الصحيفة بأن الطائرات المسيّرة التركية قد أثبتت قدرتها الفائقة في شمالي إفريقيا وقره باغ، وعلى الحدود الجنوبية لتركيا في سوريا والعراق.

الجدير بالذكر أن صادرات تركيا من طائراتها المسيّرة قد ازدادت في السنوات الأخيرة، بعد أن أثبتت جدارتها وقلبت موازيين القوى في مناطق الصراع، ولا سيما في ليبيا وسوريا.

في حين كانت أوكرانيا، التي ما زالت تقاوم الجيش الروسي، من أكثر الدول التي استوردت هذه الطائرات المسيّرة التركية وأدرجتها في مخزون أسلحتها.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى