الأرشيفالشرق الاوسط

دفعة ثانية.. تحديد 42 أسيرا فلسطينيا و13 إسرائيليا للإفراج عنهم

دفعة ثانية.. تحديد 42 أسيرا فلسطينيا و13 إسرائيليا للإفراج عنهم

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

كشفت مصلحة السجون الإسرائيلية، السبت، عن تلقيها قائمة إضافية بأسماء 42 أسيرا وأسيرة فلسطينية سيتم إطلاق سراحهم في إطار الدفعة الثانية من عملية التبادل.

وقالت مصلحة السجون في بيان نشرته صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية: “وردتنا قائمة بأسماء 42 أسيرا فلسطينيا سيتم إطلاق سراحهم اليوم السبت”.

وأضافت أنه “سيتم نقل السجناء (الأسرى) حوالي الساعة 13:30 (11:30 تغ) إلى سجن عوفر (بالضفة)، حيث سيتم التعرف عليهم من قبل الصليب الأحمر وانتظار وصول المختطفين الإسرائيليين”.

وبحسب المصدر ذاته، سيتم بعد ذلك نقل الأسرى المفرج عنهم إلى الحواجز ذات الصلة عبر الصليب الأحمر وتحت حراسة شرطة حرس الحدود الإسرائيلية.

في المقابل، قالت صحيفة “هآرتس” العبرية، إنه تم نقل قائمة تضم 13 أسيرا إسرائيليا إلى الجانب الإسرائيلي، يتوقع إطلاق حماس سراحهم في إطار المرحلة الثانية.

وقالت الصحيفة إن المستشفيات التي وصل إليها الجمعة الـ 13 إسرائيليا الذين تم إطلاق سراحهم في إطار المرحلة الأولى من صفقة التبادل مع “حماس”، أعلنت أنهم جميعا بصحة جيدة.

والجمعة، أفرجت السلطات الإسرائيلية عن 39 فلسطينيا، 24 امرأة و15 طفلا، وأفرجت حركة “حماس” عن 13 أسيرا إسرائيليا من أطفال ونساء، ضمن صفقة التبادل التي أبرمت بوساطة قطرية مصرية أمريكية.

ويتضمن اتفاق الهدنة الإنسانية المؤقتة إطلاق 50 أسيرا إسرائيليا من غزة، مقابل الإفراج عن 150 فلسطينيا من السجون الإسرائيلية، وإدخال مئات الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية والوقود إلى كل مناطق القطاع.

ومنذ 7 أكتوبر، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلفت، حتى مساء الخميس، 14 ألفا و854 شهيدا فلسطينيا، بينهم 6 آلاف و150 طفلا، وما يزيد على 4 آلاف امرأة، بينما تجاوز عدد المصابين 36 ألفا، بينهم أكثر من 75 بالمئة أطفال ونساء، وفقا للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة. –

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى