الأرشيفالشرق الاوسط

حكومة الاحتلال تعلن قرب دخول شحنة طحين “مؤجلة” إلى غزة

حكومة الاحتلال تعلن قرب دخول شحنة طحين “مؤجلة” إلى غزة

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

قالت هيئة البث العبرية، الثلاثاء، إنه من المفترض أن تدخل شحنة “مؤجلة” من الطحين إلى قطاع غزة خلال الأيام المقبلة، بعدما ظلت عالقة لأشهر في ميناء أسدود الإسرائيلي (البحري)، على خلفية هجوم حماس في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي والحرب التي تلته.

وقالت الهيئة (رسمية) في تقرير، إن “شحنة (لم تحدد كميتها) من الطحين كان مفترضا أن تصل إلى غزة قبل بضعة أسابيع وانتظرت في ميناء أسدود، غادرت منطقة الميناء ومن المفترض أن تدخل غزة في الأيام المقبلة”.

وأضافت: “غادرت الشحنة الميناء في الأيام الأخيرة ووصلت إلى معبر كرم أبو سالم (البري بين قطاع غزة ومصر وإسرائيل)، ومن المتوقع أن يتم توزيعها بعد دخولها إلى قطاع غزة، من خلال منظمات أغذية عالمية”، لم تسمها.

وأوضحت الهيئة أن الشحنة مقدمة من الولايات المتحدة ومنظمات إغاثة دولية، لم تحددها، وكان تم الاتفاق على دخولها إلى قطاع غزة إلا أن هجوم 7 أكتوبر حال دون ذلك.

وتابعت أنه في ذلك الوقت “بدأت عاصفة سياسية بشأن نقل المساعدات المباشرة من ميناء أسدود إلى غزة، وبالتالي تم إيقاف هذه الخطوة”، في إشارة إلى تداعيات الهجوم والحرب الدائرة ضد قطاع غزة للشهر السادس.

يأتي هذا التطور بينما أفاد شهود عيان للأناضول، في وقت سابق الثلاثاء، بأن آليات ثقيلة بدأت العمل على تمهيد رصيف بحري في منطقة خاضعة لسيطرة القوات الإسرائيلية جنوب غربي مدينة غزة، بهدف استقبال سفن تحمل مساعدات للقطاع.

كما قالت هيئة البث العبرية إن منظمات إغاثة دولية “بدأت في الأيام الأخيرة بناء رصيف بحري على أحد الشواطئ شمال قطاع غزة بموافقة إسرائيلية”، مبينة أن هذا الرصيف سيسمح لسفن المساعدات الإنسانية بالرسو.

ومنذ 7 أكتوبر 2023، تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة بدعم أمريكي، خلفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، وهو ما أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة “الإبادة الجماعية”.

ويعارض اليمين المتطرف في إسرائيل أي إجراءات تحد من الكارثة الإنسانية التي يعانيها سكان قطاع غزة بسبب الحرب المتواصلة، بينها إدخال المساعدات الغذائية والإغاثية العاجلة والضرورية لإنقاذ الحياة، حيث باتت بعض مناطق القطاع على حافة مجاعة حقيقية.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى