الأرشيفالشرق الاوسط

داخلية غزة: شهداء ومصابون إثر قصف إسرائيل سوق النصيرات

داخلية غزة: شهداء ومصابون إثر قصف إسرائيل سوق النصيرات

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

أعلنت وزارة الداخلية الفلسطينية في غزة، السبت، أن قصفا إسرائيليا استهدف سوق النصيرات وسط القطاع، وتسبب في سقوط شهداء ومصابين.

وقالت في بيان نشر على تلغرام: “شهداء وعدد كبير من الإصابات (دون ذكر رقم) في استهداف من طائرات الاحتلال داخل سوق النصيرات وسط القطاع”.

وفي السياق، أوضحت عدة وسائل إعلام محلية بينها “إذاعة الأقصى”، أن القصف الإسرائيلي “استهدف متجر عقل وسط سوق النصيرات، مما أدى إلى اشتعال النيران به وبالمتاجر المجاورة”.

وأشارت إلى أن سيارات الإسعاف “وجدت صعوبة في الدخول إلى السوق”، على خلفية الغارة الإسرائيلية.

ولليوم الخامس عشر، يواصل الجيش الإسرائيلي استهداف قطاع غزة بغارات جوية مكثفة، دمّرت أحياء بكاملها وأسقطت آلاف الشهداء والجرحى من المدنيين الفلسطينيين.

وفجر 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، أطلقت حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية “طوفان الأقصى”، ردا على “اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة”.

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية “السيوف الحديدية”، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى