الأرشيفالشرق الاوسط

حزب الله يستهدف “تموضعات عسكرية” بعدة مستوطنات شمال إسرائيل

حزب الله يستهدف “تموضعات عسكرية” بعدة مستوطنات شمال إسرائيل

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

أعلن حزب الله، الأربعاء، استهداف “تموضعات” لجنود في عدة مستوطنات شمال إسرائيل، فيما كثفت الطائرات الإسرائيلية غاراتها على بلدات جنوب لبنان ما أسفر عن مقتل مواطنة وإصابة ابنتها.

وقال الحزب في بيانات متتالية، إن عناصره “استهدفوا ‏تموضعا عسكريا لجنود إسرائيليين في مستعمرة (مستوطنة) إيفن مناحم”، وآخر في “مستعمرة شوميرا”، وثالثا في “مستعمرة أفيفيم”، وحققوا “إصابات مباشرة”.

من جهتها، أعلنت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية في وقت سابق الأربعاء، مقتل مواطنة وإصابة ابنتها بجروح خطيرة، في غارة إسرائيلية استهدفت بلدة مجدل زون في محافظة صور جنوب البلاد.

وفي وقت سابق اليوم، ذكرت الوكالة أن “سيارات الإسعاف نقلت إصابة متوسطة جراء الغارة التي استهدفت منزلاً في بلدة مجدل زون إلى مستشفيات مدينة صور، فيما نقل الدفاع المدني اللبناني إصابة أخرى”.

وكانت إسرائيل كثفت غاراتها الجوية على القطاع الغربي، حيث شنت مجدداً غارة استهدفت بلدتي أم التوت وشيحين بعد غارات عدة من مسيّرة على مناطق بين جبل بلاط ومروحين وفق المصدر ذاته.

وفجر الأربعاء، أطلق الجيش الإسرائيلي نيران رشاشاته الثقيلة في اتجاه جبلَي اللبّونة والعلام بالقطاع الغربي جنوب لبنان وفق وكالة الأنباء الرسمية.

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، قُتل 205 عناصر من حزب الله، و11 من حركة أمل، و12 من حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، و12 من حركة حماس، بالإضافة إلى 41 مدنياً لبنانياً، وجندي في الجيش اللبناني وعنصر في قوى الأمن الداخلي، فيما قُتل 6 مدنيين إسرائيليين و11 جنديا، جراء المواجهات الحدودية.

وعلى وقع حرب إسرائيلية مدمّرة على قطاع غزة، ذهبت بتل أبيب إلى محكمة العدل الدولية للمرة الأولى منذ قيامها بتهمة “الإبادة الجماعية”، تشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ 8 أكتوبر الماضي، تبادلا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي من جهة، و”حزب الله” وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، وسط تحذيرات إقليمية ودولية من أن تصبح حربا أوسع.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى