أخبار سورياالأرشيف

“حكم ذاتي” في سوريا.. مسؤول بالشعوب الديمقراطي يكشف بنود الاتفاق مع كليجدار أوغلو

“حكم ذاتي” في سوريا.. مسؤول بالشعوب الديمقراطي يكشف بنود الاتفاق مع كليجدار أوغلو

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

كشف المرشح البرلماني عن حزب الشعوب الديمقراطي الذراع السياسي لتنظيم “بي كي كي” الإرهابي، جنكير جاندار، عن الاتفاق الذي جرى مع مرشح الطاولة السداسية المعارضة كمال كليجدار أوغلو.

وقال جاندار إن كليجدار أوغلو إذا فاز في الانتخابات، فإنه “مجبور” على تغيير الدستور وبدء مفاوضات جديدة (مع التنظيم الإرهابي).

تصريحات جاندار جاءت خلال لقاء مع قناة تابعة لتنظيم بي كي كي، وكشف فيها عن بنود الاتفاق مع كليجدار أوغلو، مشيرًا إلى أن الأخير إذا أراد حل مشكلة الاقتصاد فعليه إيجاد حل للقضية الكردية، بحسب قوله.

وأضاف: “إذا كنت تريد السير على طريق جيد، وإذا كنت تريد بالفعل إعادة البلد إلى السلام، فلن يتعافى الاقتصاد دون سلام، لذا تعال واستمع إلينا. ولذلك سيكون لنا دور مهم في دفع السلطة الجديدة بعد الانتخابات لاتخاذ خطوات معينة على المدى القصير”.


الحكم الذاتي

في الوقت ذاته، أكد جاندار أنهم يريدون إقامة حكم ذاتي للأكراد في سوريا، وأضاف: “هذه ليست دولة مركزية لكنها هيكل لا مركزي, والعديد من الدول المتقدمة في العالم تفعل ذلك”.

وأردف: “إنشاء منطقة حكم ذاتي في سوريا مع انعكاس للحركة السياسية في سوريا، والتي يشعر جزء كبير من الأكراد في تركيا بالانتماء إليها”، كما هاجم الوجود العسكري التركي في سوريا، والعمليات التي تشنها القوات التركية ضد أهداف “بي كي كي” شمال العراق.

وأكد جاندار، أن كليجدار أوغلو خلال لقائه مع الرئيسين المشاركين لحزب الشعوب الديمقراطي، توصلوا إلى اتفاق حول ذلك، من أجل حصول كليجدار أوغلو على أصوات الأكراد في الانتخابات الرئاسية.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى