الأرشيفالشرق الاوسط

إيران تنفي مزاعم ضلوعها بهجمات “حماس” على إسرائيل

إيران تنفي مزاعم ضلوعها بهجمات “حماس” على إسرائيل

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

قال مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة علي كريمي مقام، إن مزاعم الإعلام الغربي بشأن ضلوع بلاده بهجمات حركة “حماس” على إسرائيل “لا تعكس الحقيقة”.

وبحسب وكالة الطلبة الإيرانية، قال مقام: “رغم أننا لا نلعب أي دور في الرد الفلسطيني، إلا أننا نتقاسم المشاعر المشتركة مع الفلسطينيين ونقف معهم”.

ووصف المندوب الإيراني هجمات حركة حماس بأنها “دفاع مشروع عن النفس”.

وأمس نشرت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية تقريراً زعمت فيه أن مسؤولين أمنيين إيرانيين ساعدوا “حماس” بشن هجمات على إسرائيل خلال الأسابيع القليلة الماضية.

من جانبه قال متحدث الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، إن مزاعم ضلوع طهران في تخطيط عملية “طوفان الأقصى” مفتعل من أجل التستّر على ضعف إسرائيل وهزيمتها.

وأضاف كنعاني في مؤتمر صحفي: ““فلسطين لديها القدرة على الدفاع عن نفسها، وبعض التصريحات والاتهامات حول الدور الإيراني تأتي بدوافع وأهداف سياسية من أجل لفت الانتباه إلى مكان آخر وعدم إظهار ضعف إسرائيل وهزيمتها”.

وفجر السبت، أطلقت حركة “حماس” وعدة فصائل في غزة عملية “طوفان الأقصى” العسكرية ضد إسرائيل؛ “ردًا على اعتداءات القوات الإسرائيلية والمستوطنين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته”، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة.

وبدأ الجيش الإسرائيلي في المقابل عملية “السيوف الحديدية”، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في غزة، التي يسكنها أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2007.

وصباح الاثنين، أعلنت وزارة الصحة بغزة مقتل 493 فلسطينيا وإصابة 2751 آخرين، فيما أفادت وسائل إعلام عبرية أن عدد القتلى الإسرائيليين بلغ 800 والمصابين إلى 2400.

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى