أخبار عالميةالأرشيف

الحوثي: قصف أمريكي بريطاني يستهدف الحديدة بغارتين

الحوثي: قصف أمريكي بريطاني يستهدف الحديدة بغارتين

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

أعلنت جماعة الحوثي، السبت، أن الولايات المتحدة وبريطانيا استهدفتا بغارتين محافظة الحديدة الساحلية غربي اليمن.

وذكرت قناة “المسيرة” الفضائية التابعة للحوثيين في خبر عاجل مقتضب، أن “العدوان الأمريكي البريطاني استهدف بغارتين منطقة رأس عيسى بمحافظة الحديدة”.

ولم تتطرق القناة إلى تفاصيل أخرى بشأن نتائج الغارتين.

والمنطقة المستهدفة يوجد فيها ميناء رأس عيسى البحري، وهو أحد الموانئ الثلاثة لمحافظة الحديدة الاستراتيجية، وفق مراسل الأناضول.

ولم تصدر واشنطن أو لندن تعليقا فوريا بشأن الغارتين، لكن القيادة المركزية الأمريكية، أعلنت فجر السبت، تدمير صاروخ مضاد للسفن يتبع للحوثيين كان معدا للإطلاق من اليمن باتجاه البحر الأحمر.

يأتي ذلك بعد ساعات من إعلان الحوثيين، استهداف سفينة نفطية بريطانية في خليج عدن، بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة، ما أدى إلى احتراقها.

و”تضامنا مع قطاع غزة” الذي يتعرض منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 لحرب إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن بالبحر الأحمر تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية، أو تنقل بضائع من وإلى إسرائيل.

ومع تدخل الولايات المتحدة وبريطانيا ودخول التوترات مرحلة تصعيد لافت في يناير/ كانون الثاني الجاري، أعلنت الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

وبوتيرة متقطعة منذ 12 يناير الجاري، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف “مواقع للحوثيين” في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها في البحر الأحمر، ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى