الأرشيفالشرق الاوسط

“حزب الله” يعلن إسقاط مسيّرة إسرائيلية جنوب لبنان

“حزب الله” يعلن إسقاط مسيّرة إسرائيلية جنوب لبنان

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

أعلن “حزب الله” الاثنين، إسقاط طائرة مسيّرة إسرائيلية من طراز “هرمز 450” بصاروخ أرض-جو فوق منطقة إقليم التفاح جنوب لبنان، واستهداف قوة إسرائيلية قرب أحد المواقع العسكرية قبالة الحدود.

وقال الحزب في بيان إن “وحدة الدفاع الجوي (في الحزب) قامت عند الساعة 9:20 (7:20 ت.غ) ‌‎من صباح الاثنين، بإسقاط مسيّرة إسرائيلية كبيرة من نوع هرمز 450 ‏بصاروخ أرض-جو فوق منطقة إقليم التفاح، وقد شوهدت وهي تسقط بالعين ‏المجردة”.‏

وأكد الحزب في بيانه أن أعين مقاتليه “ستبقى ساهرة وستواصل تصدّيها ‏لطائرات العدو ومنعها من تحقيق أهدافها العدوانية”.

وتداول ناشطون ووسائل إعلام لبنانية عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر “سقوط طائرة مسيّرة إسرائيلية” فوق جنوب لبنان.

وفي بيان سابق، قال الحزب إن عناصره استهدفوا فجر الاثنين “قوة ‏إسرائيلية في موقع البغدادي (قبالة بلدة ميس لجبل اللبنانية) ومحيطه بالأسلحة الصاروخية، وحققوا إصابة مباشرة”.

والأحد، أعلن الحزب مقتل 2 من عناصره بمواجهات مع الجيش الإسرائيلي، لترتفع حصيلة قتلاه إلى 215 منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وتصاعدت مؤخرا تهديدات من مسؤولين إسرائيليين بتوسيع الهجمات على الأراضي اللبنانية ما لم ينسحب مقاتلو “حزب الله” بعيدا عن الحدود مع شمال إسرائيل.

والأحد، هدد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت في كلمة مصورة، بتكثيف قصف “حزب الله” حتى إذا تم التوصل إلى هدنة مؤقتة مع “حماس” في حربها على قطاع غزة، برعاية عدة دول إقليمية وغربية.

وعلى وقع حرب إسرائيلية مدمّرة على قطاع غزة، أدت إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة “الإبادة الجماعية”، تشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ 8 أكتوبر 2023، تبادلا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي من جهة، وحزب الله وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، أدى إلى سقوط قتلى وجرحى على طرفي الحدود.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى