أخبار عالميةالأخبار الاقتصاديةالأرشيفالشرق الاوسط

الإضراب العام يشل رام الله

حدادا على مقتل 4 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في بلدة كفر نعمة غربي المدينة أمس الاثنين

الإضراب العام يشل رام الله

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

عم الإضراب الشامل كافة مناحي الحياة في محافظة رام الله والبيرة وسط الضفة الغربية، الثلاثاء، ردا على مقتل 4 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي، مساء الاثنين.

وقال مراسل الأناضول، إن المحال التجارية والمؤسسات أغلقت أبوابها منذ صباح الثلاثاء، فيما شلّت حركة المواصلات داخل المحافظة.

وبدت الشوارع في مدينة رام الله فارغة من أي مظاهر للحياة التجارية، وأغلقت المحال أبوابها.

وأعلنت القوى الوطنية والإسلامية في مختلف محافظات الضفة الغربية، الاثنين، الإضراب العام والشامل الثلاثاء، “رداً على اغتيال الفلسطينيين الأربعة” في بلدة كفر نعمة غربي رام الله.

والاثنين، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان، أن الهيئة العامة للشؤون المدنية (الارتباط الفلسطيني) أبلغتها بـ”استشهاد 4 مواطنين برصاص الاحتلال في بلدة كفر نعمة هم: محمد رسلان عبدو، محمد جابر عبدو، رشدي سميح عطايا، ورابع لم تعرف هويته بعد”.

وفي بيان منفصل، أكدت الوزارة أن “8 إصابات بجروح (طفيفة إلى متوسطة) برصاص الاحتلال، وصلت إلى مجمع فلسطين الطبي (في رام الله) من بلدة كفر نعمة”.

وبذلك يرتفع عدد الفلسطينيين الذين قتلهم الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى 537، إضافة إلى 5 آلاف و200 جريح، وفق رصد مراسل الأناضول استنادا إلى بيانات وزارة الصحة الفلسطينية.

وبالتزامن مع حربه المدمرة على قطاع غزة، منذ 7 أكتوبر، وسّع الجيش الإسرائيلي عملياته بالضفة بما فيها القدس، بينما كثف المستوطنون اعتداءاتهم ما أدى إلى مقتل 533 فلسطينيا وجرح نحو 5 آلاف و200، وفق تقرير وزارة الصحة الفلسطينية، قبيل إعلان مقتل الفلسطينيين الأربعة.

وخلفت الحرب الإسرائيلية على غزة قرابة 122 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وأكثر من 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل هذه الحرب متجاهلة قرارا من مجلس الأمن يطالبها بوقفها فورا، وأوامر من محكمة العدل بوقف هجومها على مدينة رفح جنوب غزة، واتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، و”تحسين الوضع الإنساني” بالقطاع.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى